رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في السودان اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة العظمى وانخفاض الصغرى

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، في نشرتها، اليوم الاثنين، أن توالي درجات الحرارة الكبرى ارتفاعها في جميع أنحاء السودان، كما تتوقع أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة الصغرى في الشمال وشمال الأواسط.

وقالت وحدة الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية في السودان، إنه يتوقع أن تتأثر أجزاء من شمال، اواسط وغرب السودان، بنشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة التي تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية، وذلك لتأثر السودان بمرور جبهة هوائية باردة، يصحبها انخفاض في درجات الحرارة.

ودعت وحدة الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية في السودان، مستخدمي طرق المرور بهذه المناطق القيادة بحذر، كما دعت قاطني المناطق المكشوفة اتخاذ التدابير اللازمة.

كما تنبأت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، بهطول أمطار خفيفة في كل من "ساحل ولاية البحر الأحمر، شرق، وأقصى جنوب وغرب دارفور"، فيما سجلت أعلى درجة حرارة بالبلاد ليوم أمس  43،5درجة، وفي مدينة كريمة وأدناها 20،5 درجة في مدينة رشاد، وأعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 43 درجة في مدينة كريمة، وأدناها 23  درجة صباح الغد في مدن "بورتسودان، دنقلا، حلفا الجديدة، سنار، رشاد".

السودان.. قوات الدعم السريع تسيطر على قاعدة عسكرية جديدة

صرحت مصادر من قوات الدعم السريع في السودان، إن قوات الدعم تمكنت، اليوم الأحد، من انتزاع السيطرة على قاعدة جوية تابعة للجيش جنوبي الخرطوم بعد معارك عنيفة بين الجانبين.

وصرحت المصادر، لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) بأن قوات الدعم في السودان سيطرت على قاعدة النجومي في محلية جبل أولياء المتاخمة لولاية النيل الأبيض جنوبي الخرطوم، بعد أن هاجمت قوات الجيش في المنطقة وأجبرتها على التراجع جنوبا باتجاه ولاية النيل الأبيض بوسط السودان.

وذكر سكان أن معارك ضارية دارت صباح اليوم الأحد، داخل أحياء جبل أولياء الجنوبية، وقالوا إن أحياء العباسية والبجا والدويحية والسوق والحلة الجديدة في جبل أولياء تعرضت في الساعات الأولى من الصباح لضربات مدفعية مكثفة قبل اندلاع الاشتباكات.

وتحاول قوات الدعم السريع في السودان إيجاد خط إمداد جديد من خلال السيطرة على منطقة خزان جبل أولياء التي تحوي جسرا صغيرا يربط مدينة أم درمان بجنوب الخرطوم، وذلك بعد تدمير جسر شمبات أمس السبت والذي كانت تستخدمه قوات الدعم السريع لإمداد قواتها في مدن العاصمة الثلاث.