رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023

نشر
أحوال الطقس
أحوال الطقس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تكاثرا للسحب على معظم مناطق الشمال يتخللها سقوط أمطار على مناطق الشمال الشرقي، قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الاثنين، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و29 درجة مئوية في جميع المناطق.

حالة الطقس في ليبيا "رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة"

السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على مصراتة وسرت، ومن المتوقع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الجبلية والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 23 و27 درجة مئوية وتسجل تراجعا غدا.

حالة الطقس في ليبيا "الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد"

السماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر اليوم يتخللها سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط اليوم على درنة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و27 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا.

حالة الطقس في ليبيا "الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة"

السماء صافية والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و29 درجة مئوية.

حالة الطقس في ليبيا "الواحات - السرير - تازربو - الكفرة"

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و29 درجة مئوية.

تعاون مصري ليبي لتطوير ميناء راس لانوف 

اجتمع رئيس مجلس إدارة شركة «راس لانوف لتصنيع النفط والغاز» إدريس الستاوية، مع مسؤولين من شركة «الوطن القابضة»، والمدير الإقليمي لشركة «الغرابلي» المصرية للأعمال الهندسية – فرع ليبيا، لمناقشة التعاون بين الجانبين، وإمكانية تطوير ميناء راس لانوف.

حضر الاجتماع عضو مجلس الإدارة، ومدير عام العمليات، ومدير إدارة عمليات ميناء راس لانوف، وقالت «راس لانوف» إن الاجتماع تناول عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع الشركتين.

وأجرى الوفد جولة ميدانية في ميناء راس لانوف النفطي، لتقييم الوضع الحالي للميناء، واستكشاف التحسينات المستقبلية، والخدمات التي يمكن القيام بها فيه.

وأوضحت «راس لانوف» أن «الغرابلي» تعتبر من الشركات المصرية العريقة في مجال الإنشاءات، حيث «أسهمت في تنفيذ العديد من المشاريع الضخمة بمختلف المجالات الهندسية المتكاملة».

وأضافت أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة فرص التعاون المشترك بين الشركتين، وتعزيز الشراكة في مجال الهندسة المدنية والبنية التحتية للمواني، وتنفيذ مشاريع ذات قيمة مضافة عالية.