رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إقلاع الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة متجهة إلى مطار العريش لإغاثة غزة

نشر
الأمصار

أقلعت الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الاثنين، متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية، وعلى متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية تزن 35 طناً، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.

ويأتي ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم.

يأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

السعودية تبحث مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي التطورات في غزة

بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم، في اتصال هاتفي، مع جوزيب بوريل الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، التطورات الخطيرة في قطاع غزة.

وأعرب وزير الخارجية السعودي خلال الاتصال عن بالغ قلقه حيال استمرار الكارثة الإنسانية في غزة، مؤكدا أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره في وقف العدوان الإسرائيلي والتهجير القسري للفلسطينيين من القطاع، والذي يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية.

وشدد وزير الخارجية السعودي على ضرورة وضع آليات فعالة لوقف العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضرورة حماية المدنيين. جدير بالذكر أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 11 ألفا، بينهم 4506 أطفال و3027 امرأة، إضافة إلى إصابة 27 ألف فلسطيني، غالبيتهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

يذكر أن، وصلت اليوم الأحد إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية، الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة، والتي تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية بوزن إجمالي يبلغ 35 طنًا.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، والتي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله.

وتتألف المساعدات الإغاثية من مواد غذائية، مثل الأرز والسكر والزيت والدقيق، بالإضافة إلى مواد إيوائية، مثل الخيام والمواد الغذائية.