رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يزيد أوجاع فياريال بثلاثية في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

فاز فريق أتلتيكو مدريد على حساب نظيره فياريال بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

أتلتيكو مدريد ضد فياريال

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من جيرارد مورينو في الدقيقة 20 من عمر اللقاء لصالح فياريال، بينما جاءت أهداف أتلتيكو مدريد عن طريق ويتسل، أنطوان جريزمان، سامويل لينو في الدقائق 45، 80، 85 على التوالي.

بهذه النتيجة تواجد فريق أتلتيكو مدريد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 1 وخسارة 2 وتسجيل 29 هدفًا وتلقي 12.

بينما تواجد فياريال في المركز الـ14 بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهم وخسارة 7 مواجهات وتسجيل 18 هدفًا وتلقي 24.

ويتبقى لنادي أتلتيكو مدريد مباراة مؤجلة في الدوري الإسباني لم تلعب بعد قد تدفعه الى مركز متقدم آخر في ترتيب الدوري الإسباني.

وقاد الأرجنتيني دييجو سيميوني فريق أتلتيكو مدريد أمام فياريال الليلة، بعد تجديد عقده بشكل رسمي مع كوماندوز مدريد حتي يونيو 2027. 

أتلتيكو مدريد ضد فياريال

وغاب عن أتلتيكو مدريد أمام فياريال، النجم الهولندي ممفيس ديباي وللمباراة العاشرة على التوالي بسبب إصابة عضلية وتوماس ليمار الذي يعاني من قطع في وتر أكيليس.

وشهدت قائمة أتلتيكو مدريد أمام فياريال، على عودة الأرجنتيني رودريجو دي بول، الذي غاب عن مواجهة سلتيك الاسكتلندي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي، وهو اللقاء الذي إنتهي بفوز الروخي بلانكوس بنصف دستة أهداف.

 

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: خيمينيز، ويتسل، هيرموسو.

خط الوسط: مولينا، دي بأول، كوكي، ساؤول، ريكيلمي.

خط الهجوم: موراتا، جريزمان.

سيميوني يكتب التاريخ رفقة أتليتكو مدريد

وصل الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب فريق أتلتيكو مدريد، للمباراة الـ450 برفقة الروخي بلانكوس في مسابقة الدوري الإسباني، وهى المباراة التي شهدت فوز فريقه مساء أمس على ديبورتيفو ألافيس.

وحقق فريق أتلتيكو مدريد فوزًا صعبًا على حساب ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإسباني.

ووصل سيميوني للمباراة 450 مع الروخي بلانكوس في مسابقة الدوري الاسباني، حيث نجح في تحقيق 276 فوزا و103 تعادل، إلى جانب 71 خسارة، وحصد سيميوني لقبين للدوري الاسباني خلال مشواره مع أتلتيكو موسمي 2013-14 و2020-21.

وانضم سيميوني لقائمة أكثر المدربين الأجانب خوضا للمباريات في مسابقة الدوري الاسباني، حيث يحتل المركز الرابع بعد كل من فرديناند دوسيك (488 مباراة) وجي بي توشاك (480 مباراة) ومانويل بيليجريني (457 مباراة).

وعن خوضه 450 مباراة من مقاعد أتلتيكو في الليجا، قال سيميوني: "أنا سعيد. فعلت كل شيء بسعادة وحالفني الحظ بوجود لاعبين يؤمنون بنفس الفكرة".

ويحتل فريق أتلتيكو مدريد المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، وله مباراة مؤجلة.