رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نجاة برلماني من محاولة اغتيال في ذي قار

نشر
النائب داود العيدان
النائب داود العيدان

تعرض عضو مجلس النواب في العراق، داود العيدان لمحاولة اغتيال فاشلة وسط الناصرية مركز المحافظة، وذلك حسبما جاء في “شفق نيوز” نقلًا عن مصدر امني بمحافظة ذي قار.

 مجلس النواب في العراق

ووقع حادث محاولة اغتيال النائب في مجلس النواب في العراق أثناء عودة النائب الى منزله، حيث قام مجهولون ملثمون بقطع الطريق بحاجز من (الطابوق)، ثم تطويق عجلة النائب والهجوم عليها بالسكاكين والطابوق"، لافتا إلى ان "الهجوم اسفر عن اصابة شقيق النائب بجروح.

وتطور الحادث فيما بعد إلى تبادل لإطلاق النار بين حماية النائب والمهاجمين أنتهى بفرارهم إلى جهة مجهولة، وتشير التحقيقات الاولية في الحادث إلى أصابة اثنين من المهاجمين المنفذين لعملية الاغتيال، حيث تجري القوات الامنية تحقيقات لغرض اعتقالهم.
وفي وقت سابق، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، على ضرورة الاسراع في تشريع قانون الموازنة بما يضمن حقوق المحافظات لتنفيذ مشاريعها الخدمية .
وذكر مكتب النائب الأول لرئيس البرلمان وفقا لما نقلته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "محسن المندلاوي ، النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، التقى ببافل طالباني، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، في محافظة السليمانية، وجرى خلال اللقاء التباحث حول عدد من الملفات المهمة بين المركز والإقليم، والتأكيد على اهمية الاسراع في تشريع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة الحالية لارتباطه المباشر بشؤون الدولة ومصالح المواطنين، و بما يضمن حقوق جميع المحافظات لتنفيذ برامجها ومشاريعها الخدمية والاستثمارية ." 

ودعا النائب الأول ، بحسب البيان، السلطات التركية إلى إعادة استئناف رحلاتها الجوية إلى مطار السليمانية الدولي، مبدياً استغرابه من القرار التركي بتعليق الرحلات إلى المطار على الرغم من كونه خاضع لسلطة الطيران المدني العراقي وملتزم بالقوانين واللوائح والانظمة الدولية للطيران.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس نواب العراق محمد الحلبوسي، اليوم السبت، إن البرلمان ماض في تشريع قانون حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني. 

وقال الحلبوسي في كلمته خلال المؤتمر الـ 33 الاستثنائي الطارئ للاتحاد البرلماني العربي: "ها هي الأحداث تؤكد بما لا يقبل الجدل بأننا إزاء تحديات كبيرة ونوعية تتطلب منَّا جميعاً موقفاً حازماً وحاسماً وحقيقياً يرتقي لمستوى الضرورة والحاجة، في لحظة فارقة وتاريخية تنتظر أهلها ومن يليق بها قولاً وفعلاً وإرادةً وإيمانًا."