رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لاعب بشكتاش التركي كاد يفقد حياته بإصابة قاتلة في الجمجمة

نشر
الأمصار

نقل الكازاخستاني بختيور زينوتدينوف، لاعب فريق بشكتاش التركي إلى المستشفى، بعد تعرضه لإصابة قوية في الجمجمة، إثر اصطدم قوي خلال مباراة فريقه ضد نادي باشاك شهير مساء الأحد، ضمن منافسات الدوري التركي.

وفاز بشكتاش على ضيفه باشاك شهير 1/0، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري التركي لكرة القدم، وسجل جاكسون موليكا هدف المباراة الوحيد لبشكتاش، في الدقيقة 55.

وأثناء المباراة، اصطدم بختيور زينوتدينوف لاعب بشكتاش بشكل قوي مع أوبوكو لاعب باشاك شهير، ليتم نقل اللاعب الكازاخستاني إلى المستشفى بعد إصابة قوية في الجمجمة.

وأعلن نادي بشكتاش أنه نتيجة الضربة التي تلقاها اللاعب، هي كسر في عظمة أنفه وقاعدة محجر العين، كما خضع زينوتدينوف لعملية جراحية في الأنف ووضع جبيرة.

ورفع بشكتاش رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع، ويبتعد خلف المتصدر جالطة سراي برصيد تسع نقاط، والوصيف فناربخشة بفارق ثماني نقاط.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد باشاك شهير عند تسع نقاط، في المركز الثامن عشر.

F-vixJhWgAARd8z

رضا تشاليمباي مدربًا لفريق بشكتاش التركي

قدم بشكتاش التركي، اليوم السبت، مدربه الجديد رضا تشاليمباي، بعدما أقال أمس بوراك يلماز الذي استمر في منصبه نحو شهر.

وكان تشاليمباي (60 عامًا) لاعب وسط في بشكتاش على مدار 16 عامًا، في الفترة بين عامي 1980 و1996، كما لعب في صفوف المنتخب الوطني التركي، وبات أحد رموز الكرة في البلاد.

وبدأ تشاليمباي التدريب منذ عام 2001، وتولى قيادة 13 فريقًا مختلفًا آخرها سيفاسبور من عام 2019 وحتى يونيو الماضي.
وبدا المدرب سعيدًا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بشكتاش، الذي سبق ودربه لمدة 10 أشهر عام 2005.

وأوضح تشاليمباي أن مسؤولي النادي حذروه من أن الفريق "لا يمر بأفضل أوضاعه" في الوقت الحالي، خصوصًا في ظل معاناته من الكثير من الإصابات، إلا أنه أظهر ثقته في قدرته على النهوض به.

وأكد تشاليمباي أن عقده مع بشكتاش ليس محددا المدة وأن هدفه هو الفوز في مباريات الفريق المقبلة.

ويحل بشكتاش حاليًا في المركز الخامس بالدوري التركي الممتاز.