رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تطالب إسرائيل بمنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط

نشر
الأمصار

حث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في محادثة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، على منع المزيد من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

 

وذكر بيان لـ البنتاجون: "جرت محادثة بين وزيري الدفاع في الولايات المتحدة وإسرائيل اليوم السبت، وأكد أوستن "حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، وشدد على ضرورة حماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية".

 

وأشار إلى أنه: "من الضرورى منع الصراع من الانتشار خارج قطاع غزة وتجنب التصعيد فى المنطقة".

 

الأمم المتحدة: لا مبرر لاستهداف المرافق الصحية في قطاع غزة

 

انتقدت منظمة الأمم المتحدة، استهداف الاحتلال الإسرائيلي لعدد من المستشفيات في قطاع غزة، موضحة أنه لا مبرر لاستهداف المرافق الصحية في قطاع غزة، وذلك من خلال القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

 

وأوضحت الأمم المتحدة، أن إطلاق النار على المرضى والجرحى والنازحين في المستشفيات في قطاع غزة هو أمر غير مقبول بشكل نهائي، مؤكدة أن مثل هذه الانتهاكات والتحركات يجب أن تنتهي.

وحذر "مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية"، من أن الوضع أصبح خطيرًا بشكل مُتزايد بالنسبة لمئات الآلاف من الفلسطينيين في مدينة غزة ومناطق أخرى في شمال غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، الخميس.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في بيان يوم الأربعاء، إن المخابز في شمال قطاع غزة لم تشهد أي نشاطا حتى أمس الثلاثاء، بسبب نقص الوقود والمياه والطحين، فضلا عن الأضرار المادية.

 

وأوضحت أن شركاء الأمن الغذائي لم يتمكنوا من تقديم المساعدة في الشمال خلال الأيام السبعة الماضية.

وأضافت أن المستشفيات في شمال غزة، التي تؤوي عشرات الآلاف من النازحين، لا تزال تتعرض للهجمات على مقربة من مرافقها.

وتعرضت قافلة مكونة من 5 شاحنات تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) ومنظمة الصحة العالمية، ترافقها مركبتان من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لإطلاق النار وهي في طريقها إلى تقديم الإمدادات الطبية المنقذة للحياة إلى مستشفيي الشفاء والقدس في مدينة غزة.

 

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا.