رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر المصري: وصول مساعدات طبية لمطار العريش تمهيدا لنقلها لغزة

نشر
المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية بمطار العريش

كشف خالد أبو زيد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، أنه تم استقبال عدد من الطائرات قادمة من إيطاليا والإمارات وماليزيا، تحمل مساعدات متنوعة موجهة للشعب الفلسطيني.

وتابع خالد أبو زيد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، أن الطائرات تشمل مساعدات طبية وغذائية، مضيفًا أن هناك 80 ألف ساعة عمل متواصل للشباب المتطوعين في شمال سيناء منذ 7 أكتوبر.

وقال رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، إن الشباب المتطوع تابع لمنظمات المجتمع المدني والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومهمته تفريغ الطائرات ووضعها في مخازن قبل أن يتم تحميلها في شاحنات وتتجه لمعبر لرفح.

وأكد خالد أبو زيد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، أن المساعدات الطبية يتم تخزينها في مخازن وزارة الصحة لأنها تحتاج معايير حفظ معينة.

وأردف رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، أن هناك جسر جوي حاليا تقوم به المملكة العربية السعودية لإرسال مزيد من طائرات المساعدات، لافتا إلى أن ميناء العريش البحري يستقبل شاحنات مساعدات.

المساعدات الإنسانية على معبر رفع المصري

مساعدات إنسانية جديدة تصل إلى غزة وسط دعوات لوقف إطلاق النار

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، وصول 106 شاحنات تحمل مواد غذائية ومياه وإمدادات طبية إلى معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة، يوم الخميس.

ويأتي ذلك وسط دعوات متزايدة من وكالات الإغاثة الدولية لوقف إطلاق النار للسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد شاحنات المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى غزة منذ 7 أكتوبر إلى 756، وهو رقم ضئيل مقارنة بنحو 455 شاحنة كانت تدخل يوميا قبل الحرب.

وحذر كبير الجراحين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يوم الأربعاء، من أن الإمدادات الطبية تنفد لدى الأطباء في غزة وأن نظام الرعاية الصحية "يتعرض لضغوط شديدة".

وكان شهد مطار العريش بشمال سيناء المصرية، تواصل تدفق المساعدات الدولية لقطاع غزة، وتهبط بمطار العريش يوميا طائرات تحمل مساعدات ومواد إغاثة انسانية عاجلة يتسلمها فرع الهلال الأحمر المصري ويعيد نقلها مشحونة على قاطرات إلى بوابة معبر رفح حيث تعبر للجانب الفلسطيني.

وبحسب بيانات متابعة حركة وصول المساعدات إلى غزة إلى مطار العريش خلال الساعات الماضية هبوط 6 طائرات محملة بـ227 طنًا من المساعدات المتنوعة، بينها 3 طائرات من دولة الإمارات محملة بـ45 طنًا من المستلزمات الطبية، وطائرة من الكويت محملة بـ32 طنًا من المواد الغذائية وطائرة من باكستان محملة بـ84 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وطائرة من الاتحاد الأوروبي محملة بـ5 طنا من المستلزمات الطبية.

ارتفع عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي إلى 96 طائرة حملت عدة ألاف من أطنان المساعدات المتنوعة، تم تخزينها في 7 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

ونقلت المساعدات من 28 دولة عربية وأجنبية و13 منظمة إقليمية ودولية، وهى عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف المجهزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10328 قتيل، و26000 جريحاً، و2300 مفقودًا.