رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطائرة الإغاثية السعودية الأولى تتوجه إلى مطار العريش لنقلها لغزة

نشر
الأمصار

غادرت الطائرة الإغاثية السعودية الأولى مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم الخميس، متجهة إلى مطار العريش الدولي تمهيدا لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة وعلى متنها مساعدات إغاثية متنوعة.

وشملت الطائرة وفقا لما أوردته قناة "الإخبارية" السعودية" مواد إغاثية وإيوائية بإجمالي 35 طنا وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأكد مستشار الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبد الله الربيعة، أن تلك المساعدات الإنسانية تجسد ما تتصف به حكومة المملكة من حس إنساني نبيل وحرص كبير على مساعدة الأشقاء والأصدقاء في جميع أنحاء العالم، عملا بما يقتضيه النهج القويم الذي دأبت عليه المملكة منذ نشأتها.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يستمر هذا الجسر الجوي خلال الأيام القادمة، ويدرس المركز مدى إمكانية تسيير جسر بحري وفقا للاحتياج وسرعة الوصول.

ضرورة وقف التصعيد

التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، اليوم الخميس، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الدكتور أيمن الصفدي، وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية العرب التحضيري للدورة غير العادية للقمة العربية.

وبحث الجانبان تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أدان الوزيران تصاعد وتيرة العمليات العسكرية الإسرائيلية، واستمرار تضرر المدنيين العزّل.

وأكدا على أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لمنع التهجير القسري لسكان غزة، ووقف التصعيد العسكري.

وبحث الجانبان سبل تكثيف التواصل مع الأطراف الفاعلة دولياً للضغط باتجاه الوقف الفوري للتصعيد العسكري، وتمكين إيصال المساعدات الإغاثية والمعدات الطبية.

الملك عبدالله الثاني: ندفع ثمن غياب حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي وقت سابق، اعتبر ملك الأردن الملك عبدالله الثاني أن الجميع يدفع اليوم ثمن غياب حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدا أنه لا بد من رؤية شمولية للأمن الإقليمي مبنية على أساس حل القضية الفلسطينية.

وأشار الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه اليوم الاثنين في بروكسل أمين عام منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ وأعضاء مجلس شمال الأطلسي، إلى ضرورة العمل للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين.

وأضاف جلالة الملك، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، أنه يجب التفكير بالمرحلة التي تلي الحرب بالعمل نحو حل جذري للصراع على أساس حل الدولتين.