رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 5 من جنوده في قطاع غزة اليوم

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 5 من جنوده في قطاع غزة اليوم، وذلك خلال العمليات البرية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيل من أجل التوغل في قطاع غزة، إلا أن المقاومة الفلسطينية تشتبك معه في عدد من المناطق، ويستمر القصف الإسرائيلي الشديد على عدد من المناطق في قطاع غزة، ويأتي هذا حسبما أفادت به “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها.

الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد قتلاه في حرب غزة

وأكد الجيش الإسرائيلي، أن مستشفى الشفاء في قطاع غزة غير محاصر من قبل قوات الجيش الإسرائيلي من الدبابات والمدرعات والجنود، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

وبحسب الوزارة، بقي في مجمع الشفاء 650 جريحا، و50 طفلا بقسم الحضانة، و100 مريض، و1200 من الطواقم الطبية، و20 ألف نازح.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إنه يجب إخلاء كل مستشفيات غزة من أجل التعامل مع حماس.

وواصل الجيش الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ36 على التوالي، مستهدفة المستشفيات والمنازل، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى، في وقت تستمر فيه الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في عدة محاور ومناطق بالقطاع.

وقالت الوزارة إن طائرات الاحتلال الحربية، والمدفعية، قصفت بعدة صواريخ وقذائف منزل عائلة الكحلوت في مدينة بيت لاهيا، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين، وإصابة العشرات، إضافة إلى وجود العديد من المواطنين تحت الركام.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.