رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. لفتاغرين يستقبل سفير المملكة المتحدة

نشر
لفتاغرين يستقبل سفير
"لفتاغرين" يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الصومال

استقبل رئيس ولاية جنوب الغرب عبد العزيز حسن محمد "لفتاغرين"، اليوم السبت" سفير المملكة المتحدة لدى الصومال مايكل نيثافرياناكيس في مكتبه بمدينة بيدوا.

وناقش الرئيس "لفتاغرين" مع سفير المملكة المتحدة لدى الصومال مايكل نيثافرياناكيس، تعزيز التعاون بين الجانبين ودعم المملكة المتحدة للمتضررين من الفيضانات في مناطق الولاية والاستعدادات للمرحلة الثانية من الحرب ضد حركة الشباب.

حضر اللقاء إلى جانب الرئيس وزراء التخطيط والعدل والإغاثة والأشغال العامة في حكومة ولاية جنوب الغرب في الصومال.

"لفتاغرين" يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الصومال

بريطانيا تمنح 4 ملايين إسترليني لمنظمة العمل ضد الجوع في الصومال

تلقت منظمة العمل ضد الجوع في الصومال، يوم الجمعة، منحة بقيمة 4 ملايين جنيه إسترليني من السفارة البريطانية في مقديشو لمعالجة الآثار الضارة لظاهرة النينيو في جنوب وسط الصومال.

وستوفر المنحة التي تبلغ مدتها ستة أشهر دعما متكاملا في حالات الطوارئ المنقذة للحياة في مجال الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة العامة والحماية لحوالي مليون صومالي من الفئات الضعيفة.

وأعرب ألبرت سيمينيو، المدير الإقليمي لمنظمة العمل ضد الجوع في الصومال، عن التزام المنظمة الثابت بتلبية الاحتياجات العاجلة في جنوب وسط الصومال.

وشدد المدير الإقليمي لمنظمة العمل ضد الجوع في الصومال، على أهمية التعاون للتخفيف من الآثار المدمرة لظاهرة النينيو، قائلا: "نحن متحمسون لهذه الشراكة ونتطلع ليس فقط إلى إنقاذ الأرواح في المنطقة المتضررة ولكن أيضا إلى إنشاء نظام دعم لتمكين المجتمعات المتضررة من إعادة بناء مجتمعاتها".

ووفقا لمنظمة العمل ضد الجوع في الصومال، من المتوقع أن تؤدي الفيضانات المتوقعة بسبب ظاهرة النينيو إلى تفاقم الوضع الإنساني الصعب بالفعل الناجم عن فترات الجفاف الطويلة.

وقد أعلنت حكومة الصومال الفيدرالية، أن 29 شخصا على الأقل لقوا حتفهم ونزح أكثر من 305,000 شخص بعد هطول أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة في جنوب وسط الصومال.

الرئيس الصومالي يلتقي برئيس الوزراء الإثيوبي في السعودية

التقى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود، أمس الجمعة، برئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد وذلك على هامش أعمال القمة السعودية الأفريقية التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض.

وجرى خلال اللقاء وفق وكالة الأنباء الصومالية "صونا" بحث القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكان رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود، وصل يوم الجمعة إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في القمة السعودية الأفريقية والقمة العربية الإسلامية المشتركة قادما من الإمارات العربية المتحدة حيث أجرى بعض الفحوصات الطبية بها.