رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يؤكد التزام الحكومة بتوفير العلاج والرعاية لشرائح الأمراض المزمنة

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

استقبل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وفد جمعية رعاية أطفال السكري، بصحبة عدد من الأطفال المصابين بمرض السكري من بغداد ومحافظات أخرى، مشددًا على التزام الحكومة العراقية بتوفير العلاج والرعاية اللازمة لجميع شرائح الأمراض المزمنة.

تعليق عاجل من رئيس وزراء العراق

وأكد رئيس وزراء العراق، أن التزام الحكومة ضمن برنامجها وأولويات عملها بالقطاع الصحي، وتوفير العلاج والرعاية اللازمة والمتابعة الضرورية لجميع شرائح الأمراض المزمنة، خاصة الأطفال المصابين بمرض السكري.
وأشار السوداني، إلى منح الأولوية في البحث الاجتماعي والشمول بالحماية الاجتماعية لهذه الفئة من الأطفال، وفقاً لقرار مجلس الوزراء (23528) القاضي بشمولهم براتب المُعين المتفرغ استثناءً من نسبة العجز، وكذلك شمولهم براتب الحماية الاجتماعية، إذ تجاوزت طلباتهم 1000 طلب حتى الآن.


ومن جانب أخر، شدد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، على أن الحكومة قطعت شوطاً مهماً على صعيد تأمين مفردات البطاقة التموينية، وجاء ذلك خلال كلمة له خلال افتتاح مشروع للدواجن في كربلاء. 

وتابع رئيس وزراء العراق، :"نبارك لأبناء شعبنا أهالي محافظة كربلاء المقدسة افتتاح هذا المشروع الاستثماري الاستراتيجي مشروع الدواجن المتكامل.. المشروع يمثل قصة نجاح حقيقية في مجال الاستثمارات الزراعية".

وأوضح أنه يسجل باسم الحكومة العراقية عظيم الشكر والامتنان للمستثمر والشركة المنفذة لهذا المشروع لما قدموه من فكرة وتخطيط وتنفيذ في مشروع متكامل وحيوي يدخل ضمن تحقيق وضمان الأمن الغذائي للبلد، مشددًا على أن زيارتنا اليوم وحضورنا افتتاح هذا المشروع دعم للمستثمر المنفذ بشكل خاص وهي رسالة دعم بشكل عام إلى القطاع الخاص العراقي الذي وضعنا منذ اليوم الأول لعمر هذه الحكومة ثقتنا الكبيرة به.
ونوه “السوداني”، بأن القطاع الزراعي يمثل محورا أساسا في البرنامج الحكومي وبدأنا بسلسلة إجراءات وقرارات سواء بتشكيل لجان الدعم أو زيادة رأس مال المصرف الزراعي أو دعم القطاع الخاص لتنفيذ المشاريع سواء كان في الشق النباتي أو الحيواني"، معقبًا: "قطعنا شوطاً مهماً على صعيد تأمين مفردات البطاقة التموينية وما يتعلق بمادة الطحين من خلال تأمين محصول الحنطة حيث لدينا الخزين الكافي لتأمين هذه المادة الغذائية المهمة هذا بفعل الخطة الزراعية والتسويقية الناجحة للموسم الماضي".