رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي: فرينكي دي يونج وبيدري سيكونا جاهزين أمام رايو فاليكانو

نشر
الأمصار

تحدث تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عن آخر استعدادات البارسا لمواجهة ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني.

وقال تشافي، في مؤتمر صحفي: "لم نكن جيدين في آخر مباراتين وعلينا أن نتعافى. يجب أن نكون أكثر إخلاصًا لهويتنا من أي وقت مضى".

وأضاف: "حان وقت التدريب وتغيير الأشياء، لكننا لن نخترع أي شيء أيضًا. يجب علينا استعادة أسلوبنا المعتاد".

وتابع: "نتحدث دائمًا مع لابورتا بعد المباراة. نحن متحدون جدا.. الرئيس موجود مع الفريق دائمًا، وأظهر لنا دائما الكثير من الثقة. إنه إيجابي أكثر مني".

وواصل: "اللاعبون متعطشون للفوز. كنت في غرف ملابس عديدة طوال مسيرتي، وعلى المستوى الشخصي تعد غرفة الملابس الحالية أحد أفضل ما رأيت".

وأردف: "فرينكي دي يونج سيكون متاحا أمام رايو فاليكانو (25 نوفمبر/تشرين الثاني)، أمام بيدري فقد تعافي وجاهز بنسبة 100%".

واستطرد: "أتعرض للانتقادات طوال حياتي. لذا، يعتاد الإنسان على ذلك ويصبح محصنًا.. هذا شيء طبيعي، وهذا ما يتعرض له برشلونة. ونحن في لحظة يجب فيها قبول الانتقادات".

واسترسل: "يجب أن نكون صادقين، لم نلعب بشكل جيد في آخر مباراتين، لم نكن على مستوى الفريق أو التوقعات أو الظروف، لذا سيكون هناك انتقادات.. نحن نعلم ذلك. هذا برشلونة، والأمور تسير بهذه الطريقة، لكن الإنسان يعتاد على ذلك".

وأوضح: "لامين يامال سيكون لاعبا مهما سواء لعب أم لا. رغم أنه صغير يستطيع صنع الفارق".

وسئل تشافي "هل هذه أسوأ لحظاتك كمدرب لبرشلونة؟"، وأجاب: "لا.. الأسوأ كان العام الماضي بعد الإقصاء من دوري الأبطال.. إننا في عثرة وليست أزمة أو أي شيء من هذا القبيل".

وبشأن مستوى روبرت ليفاندوفسكي، قال تشافي: "إنه في حالة جيدة بنسبة 100%، لكننا لم نهاجم بشكل جيد ولم نساعده بالطريقة التي نفعلها دائما".

وختم: "لا أصرخ عادة، لكن عندما يكون ذلك ضروريًا أو عندما أغضب، فأنا أصرخ. أعتقد أنني أحاول إقناع اللاعبين بأفكاري. لم أكن صارمًا من قبل، والآن لست ضعيفًا. الأمر يدور حول إقناع اللاعبين بالنظام والانضباط. هذا ما عشته مع العديد من المدربين".