رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي يؤكد ضرورة الوقوف أمام إسرائيل حتى لاتتمادى في جرائمها

نشر
محمد المنفي
محمد المنفي

صرح رئيس المجلس الرئاسي الليبيى محمد يونس المنفى خلال مشاركته فى القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة غير العادية بشأن غزة المنعقدة بالمملكة العربية السعودية، إننا أمام تحد حقيقى ومسئولية أمام شعوبنا والتاريخ وألا نسمح لدولة الاحتلال في التمادى في ارتكاب جرائمها غير المسبوقة، واليوم يجب أن نترجم ارادتنا إلى مواقف وقرارات للتنفيذ وليس للدعوة أو المناشدة لقد طفح الكيل.

وأضاف: لقد أصبحت مصداقية العالم لحماية شعب تعرض للتجويع والتطهير العرقى والتصفية والاعتداء على مقدساته فكل شعوب العالم تتساءل عن جدوى المجتمع الدولى التي تخلق المبررات لهذا العدوان والسكوت على جرائمه.

محمد المنفى: علينا ألا نسمح لدولة الاحتلال فى التمادى بارتكاب جرائمها
محمد المنفي

وتابع: أن سبب ومبعث لقائنا قائم منذ اللحظة التي اغتصبت فيها فلسطين، وعلى الرغم من التأييد غير المبرر لحملة الإبادة الجماعية والسكوت عنها وتزايد المناصرون لعدالة قضية فلسطين حكومات وشعوبا من واجبنا توجيه التحية والتقدير لقادة الدول الأفريقية الذين كانوا معنا بالأمس في القمة السعودية الأفريقية وإلى شعوبهم المناصرين تاريخيا لقضايانا وإلى عدد من دول أسيا والكاريبى وجماهير في أوروبا التى خرجت لميادينها مطالبة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني والرافضى لمواقف بلادها، والصين والاتحاد الروسى وفرنسا، علينا أن ننتقل إلى إقرار خطة عمل فورية .

إنقاذ ما يقرب من 200 شخص مهاجر غير شرعي بليبيا

في بيان للوزارة الخارجية، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الموقتة، أن طاقم الزورق وادي غان (301)، التابع للإدارة العامة لأمن السواحل، تمكن مساء الجمعة من إنقاذ 147 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عربية وإفريقية قبالة سواحل زوارة.

وأضاف البيان أن المهاجرين تم إنزالهم بعد ذلك، بنقطة الشعاب التابعة لفرع الإدارة بميناء طرابلس البحري، ليتم تسليمهم بعد ذلك لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي بيان آخر، أعلنت الشركة الوطنية العامة للنقل البحري، أن إحدى سفنها، وهي السفينة أنوار ليبيا، تمكنت من إنقاذ 28 مهاجرا غير شرعيين كانوا في حاجة ماسة للمساعدة، قبالة ساحل طرابلس.

وأضاف البيان أن المهاجرين جميعهم يحملون الجنسية السورية وبينهم نساء وأطفال، وقد قدم طاقم السفينة لهم المساعدة الطبية، ثم توجهت إلى المحطة الإرشادية إلى طرابلس لإيصالهم.

وفي وقت سابق، استخرجت فرقة التابعة لمركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، 62 رفات من ضحايا السيول إثر العاصفة المتوسطية “دانيال” من المقابر الجماعية بمقبرة الظهر الحمر لإعادة تنظيم دفنها.

وقال مركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، في بيان له، الثلاثاء، “إن الفرقة المساندة للطب الشرعي استخرجت 62 رفات متوفي وكيس أشلاء، يعود لضحايا جرى دفنهم خلال اليومين الأولين من الكارثة التي اجتاحت المنطقة الشرقية”.

وأشار المركز إلى أن الفرق تقوم باستخراج الرفات ووضعه في أكياس الجثامين، وتأكيد العدد الكلي، ومتابعة إجراءات إعادة تنظيم دفنها، بإشراف ومتابعة النيابة العامة.