رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميتروفيتش نجم الهلال السعودي يسجل رقم قياسي جديد

نشر
الأمصار

سجل الصربى أليكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال السعودي، رقما قياسيا بعدما أحرز هدفا فى فوز الزعيم على نظيره التعاون، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت على ستاد "الملك فهد الدولي" ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023- 2024.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات، أن ميتروفيتش أصبح أول لاعب أجنبى يسجّل في 4 مباريات متتالية بدوري المحترفين السعودي، حيث يعتبر آخر لاعب أجنبي من الهلال حقق هذا الإنجاز هو المهاجم أوديون ايجالو بين مارس وأبريل 2023.

ورفع ميتروفيتش الذى انضم لصفوف الهلال فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية، رصيده إلى 10 أهداف خلال مشاركته فى 11 مباراة بقميص الزعيم فى الدوري السعودي، بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين.

ونجح ميتروفيتش فى تسجيل هدف المباراة الأول بالدقيقة 82 عن طريق ضربة رأسية رائعة.

كما سجل ألكسندر ميتروفيتش هدف التقدم لصالح الهلال ضد التعاون فى الدقيقة 38 من زمن المباراة، لكن ألغاه الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو بسبب وجود خطأ على النجم الصربي.

ويأتي الهلال على قمة ترتيب الدوري السعودي، برصيد 35 نقطة، متفوقا بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه فريق النصر، الوصيف برصيد 28 نقطة، بينما يحتل التعاون، المركز الثالث برصيد 25 نقطة.

وكان فريق الزعيم، قد حقق الفوز في لقاء الجولة الماضية، أمام مضيفه فريق الفتح، بثنائية نظيفة، في المقابل تعادل التعاون مع نظيره فريق ضمك، بدون أهداف.

أثار هدف الهلال السعودي الذي سجله ألكسندر ميتروفيتش في مرمى التعاون السعودي وألغاه حكم المواجهة الكثير من الجدل الجماهيري، حيث يرى البعض بإنه هدف صحيح.

ويلاقي الزعيم نظيره التعاون في إطار مباريات الجولة الثالثة عشر من مسابقة دوري روشن السعودي على استاد الملك فهد الدولي، ويسعى الهلال لتحقيق الفوز والظفر بالثلاثة نقاط.

وبين شوطي مباراة الهلال ضد التعاون تحدث محمد كمال ريشة الخبير التحكيمي، وأكد بأن قرار الحكم بإلغاء الهدف صحيح 100%.

وقال ريشة: “إلغاء هدف ميتروفيتش لاعب الهلال قرار صحيح من الحكم في الدقيقة 37 بسبب ارتقاء المهاجم على منافسه ودفعه قبل الوصول إلى الكرة.

مركز الهلال في جدول ترتيب دوري روشن

ويحتل فريق الهلال المركز الأول في صدارة جدول ترتيب دوري روشن برصيد 32 نقطة جمعهم من 12 مباراة خاضها منذ انطلاق الموسم الحالي من المسابقة.