رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر: مباحثاتي مع السيسي في مرحلة حاسمة من الأوضاع في غزة

نشر
الأمصار

قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، اليوم: “مباحثاتي مع الرئيس السيسي تأتي في مرحلة حاسمة من الأوضاع في غزة”.

وقد كتب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، موقع "إكس"، بعد لقائه بـ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القاهرة اليوم الجمعة، لبحث الأوضاع في قطاع غزة: "مباحثاتي مع أخي عبدالفتاح السيسي تأتي في مرحلة حاسمة من تطور الأوضاع في غزة بسبب عدوان إسرائيل الغاشم وانتهاكها الصارخ للقانون الدولي الإنساني الذي لا يخدم تحقيق السلام الدائم والشامل في المنطقة".

وأضاف أمير دولة قطر على موقع "إكس": "جميع الأطراف مطالبة بتكثيف الجهود لوقف هذه الحرب ورفع المعاناة عن أشقائنا الفلسطينيين."

مباحثات مصرية قطرية حول الأوضاع في غزة

وكان استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، الذي يقوم بزيارة لمصر، حيث بحث الزعيمان التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، وما يرتبط به من تحديات إقليمية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، بأن اللقاء ناقش التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، وما يرتبط به من تحديات إقليمية، تدفع بالمنطقة في اتجاهات خطيرة وغير محسوبة.

وبحث الزعيمان أفضل السبل لحماية المدنيين الأبرياء في غزة، ووقف نزيف الدم، حيث تم استعراض الجهود المكثفة الرامية لتحقيق وقف لإطلاق النار، واستدامة نفاذ المساعدات الإنسانية بالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني في غزة.

كما تم التأكيد على رفض أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعب الفلسطيني أو دول المنطقة، ورفض محاولات التهجير القسري.

وكانت وصلت طائرة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد مطار القاهرة الدولي، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة إكسترا نيوز.

وغادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، صباح اليوم الجمعة، العاصمة القطرية الدوحة متوجها إلى القاهرة فى زيارة أخوية إلى جمهورية مصر العربية، حسبما نقلت وكالة الانباء القطرية.

يرافق أمير قطر خلال الزيارة  الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية و وفد رسمي.