رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال بالمسيرات

نشر
قصف على إسرائيل
قصف على إسرائيل

أعلن حزب الله تنفيذه هجوماً ضدّ قوات ‏الاحتلال الإسرائيلي في عدد من المناطق في فلسطين المحتلة، بواسطة ثلاث طائرات مسيّرات هجومية، ردا على ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من على مناطق في قطاع غزة.

عملية عسكرية بين حزب الله وجيش الاحتلال

واستهدفت المسيرة الأولى ثكنة "بفتاح قديش" (قرية قدس اللبنانية المحتلة)، بينما استهدفت الطائرتان الأخريان تجمعاً مستحدثاً شرقي "‏حتسودت يوشع" (قرية النبي يوشع اللبنانية المحتلة).

وأقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي باختراق 3 طائرات مسيرة أجواء فلسطين المحتلة، انطلقت من لبنان، قبل أن يتم اعتراض واحدة منها. 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 3 جنود إسرائيليين بإطلاق نار على شمالي فلسطين المحتلة، نُقلوا بطائرة مروحية إلى مستشفى "رمبام"، في حيفا المحتلة.

أعلن جهاز الموساد الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن إحباط عملية خطط لها حزب الله لاستهداف أهداف إسرائيلية في البرازيل.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال الموساد في بيان صادر اليوم الأربعاء إن الجهاز شارك في عملية بالبرازيل مع قوات الأمن المحلية لإحباط هجوم مخطط له من قبل عناصر حزب الله ضد أهداف يهودية وإسرائيلية.

ووجه الموساد الشكر للسلطات البرازيلية على اعتقال خلية تابعة لحزب الله كانت تخطط لهجوم وتم تمويلها من إيران.

وأضاف أن حزب الله يعمل في جميع أنحاء العالم بدعم من إيران لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية ويهودية وغربية، مشيراً إلى أنه يعمل على إحباط كل هذه المحاولات "حيثما دعت الحاجة".

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة