رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انقطاع الإنترنت في جميع أنحاء اليمن

نشر
الأمصار

انقطعت خدمات الإنترنت في جميع أنحاء اليمن، الدولة التي مزقتها الحرب، في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، دون تفسير، حسبما أعلنت مؤسسات تراقب خدمات الإنترنت.

بدأ الانقطاع فجر الجمعة بالتوقيت المحلي، الثانية عشر صباحًا بتوقيت غرينتش، وتوقفت خدمات المؤسسة العامة للاتصالات باليمن (يمن نت)، وهي المزود الرئيسي للإنترنت لعشرة ملايين مستخدم، ويسيطر عليها الحوثيون.

يشهد اليمن حربًا منذ عام 2014، حيث يقاتل الحوثيون المدعومون من إيران الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.

وكانت نجحت الدفعات الجوية الحوثية في إسقاط طائرة أمريكية MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية وضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي" بحسب أعلن عنه الحوثيون .

وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق إطلاق دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة، خلال الساعات الماضية، على أهداف عدة في عمق دولة الاحتلال في فلسطين المحتلة؛ مؤكدة أنها وصلت إلى أهدافها.

وأكد الحوثيون، في بيان، استمرار تنفيذ عملياتها العسكرية دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني، و"حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في غزة الصامدة".

مباحثات مشتركة

وفي سياق اخر، بحث رئيس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، مع السفير الليبي لدى بلاده، إدريس أحمد أبوبكر، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وناقش الجانبان - خلال اللقاء، حسبما أفادت قناة (اليمن) الفضائية، الرسمية، تفعيل برامج التعاون الثنائي، ومجالات تطويرها في مختلف المجالات ولاسيما الطاقة والتعليم والصحة، إضافة إلى تبادل الرؤى حول المستجدات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، والتنسيق المشترك في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واشاد رئيس الوزراء اليمني، بجهود السفير الليبي المتميزة في تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، محملاً إياه نقل تحياته إلى رئيس الحكومة الليبية.

من جانبه، أكد السفير الليبي موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية وحرصها على تعزيز التعاون في القطاعات الحيوية، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

اليمن يعلن دخول الحرب ضد إسرائيل

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية وعدد كبير من الطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل.

صرح المتحدث العسكري يحيى سريع في بيان بثه التلفزيون إن هذه العملية هي الثالثة "نصرة لإخواننا في فلسطين ومستمرون في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية".