رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يتفقد مقر المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية

نشر
الأمصار

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مدينة روستوف على الدون في روسيا، في طريق عودته من زيارته لكازاخستان، وزار مقر المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية التي تشرف على العمليات العسكرية في أوكرانيا.

 

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، إن الرئيس بوتين اطلع على نماذج جديدة من المعدات العسكرية واستمع إلى التقارير حول سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة الرئيس بوتين للعمليات العسكرية التي تشنها روسيا في أوكرانيا، والتي دخلت شهرها السابع.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن أوكرانيا وحلفاءها الغربيين بتدبير أعمال شغب مناهضة لإسرائيل وقعت مساء الأحد في مطار محج قلعة في داغستان ذات الغالبية المسلمة، داعيًا أجهزته الأمنية إلى اتّخاذ تدابير "حازمة".

وجاء في تصريح متلفز للرئيس الروسي: "أحداث محج قلعة في الليلة الماضية تم التحريض عليها أيضا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصًا من أوكرانيا، بواسطة عناصر أجهزة خاصة غربية".

 

واتّهم بوتين الأوكرانيين بأنهم "يسعون تحت قيادة رعاتهم الغربيين للتسبب بمجازر في روسيا"، حسبما نقلت "فرانس برس".

 

بوتين: تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يؤثر على روسيا


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موقف روسيا بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يستند إلى قرارات مجلس الأمن الدولي، والتي تنص على إنشاء دولتين مستقلتين ذات سيادة، منبهًا إلى أن تفاقم هذا الصراع، يؤثر أيضًا على روسيا.

وأضاف بوتين - خلال اجتماعه مع ممثلي الطوائف الدينية في روسيا مساء الأربعاء - أن بعض القوى تحاول جر الدول إلى الصراع بالشرق الأوسط، مضيفًا "نرى محاولات من بعض القوى لإثارة مزيد من التصعيد، وجر أكبر عدد ممكن من الدول والشعوب الأخرى إلى الصراع، واستغلالها لمصالحها الأنانية، لإطلاق موجة حقيقية من الفوضى والكراهية المتبادلة ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن أبعد من ذلك".

وأكد شويغو أن الولايات المتحدة عكفت خلال السنوات الماضية على تقويض وتدمير أسس الأمن الدولي والاستقرار الاستراتيجي، بما في ذلك نظام اتفاقيات الحد من التسلح.

وتابع: "الدول التي تعارض الدكتاتورية الاستعمارية الغربية الجديدة وتدافع عن مبادئ المساواة، واللامركزية والأمن غير القابل للتجزئة تتعرض لضغوط شديدة، اقتصاديا وسياسيا".

كما أكد أن نهج الدول الغربية الرامي إلى تصعيد الصراع مع روسيا، يهدد بنشوب نزاع عسكري مباشر بين القوى النووية وهو أمر محفوف بعواقب كارثية.