رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني يناقشان آخر التطوّرات الأمنية

نشر
الأمصار

ناقش رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، آخر التطوّرات الأمنية والسياسية على مستوى المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  العراقي في بيان له أنه "التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، في مصيف صلاح الدين بمحافظة أربيل، في إقليم كردستان العراق".

وأضاف، أنه "شهد اللقاء تبادل وجهات النظر والتباحث في مجمل القضايا العامة على المستوى الوطني، ومتابعة أهم الملفات في جانب تنفيذ البرنامج الحكومي، فضلاً عن البحث في آخر التطوّرات الأمنية والسياسية على مستوى المنطقة، والأحداث المأساوية التي يشهدها قطاع غزّة، والعدوان الصهيوني على أبناء الشعب الفلسطيني".

وكان وصل رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إلى مدينة أربيل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل إلى مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق".

العراق.. المندلاوي يطالب بإنهاء ملف توزيع الأراضي السكنية على الكوادر التربوية

 

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اليوم الخميس، بإنهاء ملف توزيع الأراضي السكنية بين جميع الكوادر التربوية. 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان له، أن "اللجان النيابية المعنية شخصّت وجود تماهل ملحوظ من قبل الجهات المعنية في تطبيق قانون حماية المعلمين والمدرسين والمشرفين والمرشدين التربويين رقم 8 لسنة 2018 ، وتحديداً المادة 6 التي تُلزم  وزارة البلديات بتوزيع أراضي سكنية بين كوادر وزارة التربية   وإلزام وزارة المالية بتخصيص قروض بناء واستثنائهم من شرط مسقط الرأس عند التوزيع" .

وأكد المندلاوي وفقاً للبيان ،أن" الجميع مسؤول عن توفير حياة كريمة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع لضمان واقع تربوي رصين في البلد"، مطالباً "بإنهاء ملف توزيع الأراضي السكنية بين جميع الكوادر التربوية".

وكان أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، والنائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، أهمية توحيد الصف الوطني وتغليب المصالح العليا للبلد.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان، ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي"، مبينا ان "الجانبين بحثا الأوضاع العامة في البلد والتطورات السياسية".