رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات وأمير قطر يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة

نشر
الأمصار

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على أهمية العمل على تجنب اتساع دائرة العنف والتصعيد في قطاع غزة، وتفادي مزيد من الأزمات الإنسانية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في قصر الشاطئ في أبوظبي، لبحث العلاقات الأخوية ومختلف مسارات التعاون والعمل المشترك في جميع المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير والازدهار على شعبيهما.
 

كما استعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وأمير قطر، سبل تعزيز العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطلعاتها نحو التنمية ومواصلة التقدم.

 تطورات الأوضاع

وتبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود خفض التصعيد، مؤكدين ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة لإتاحة الفرصة لإيصال المساعدات الإنسانية الإغاثية من خلال توفير آليات آمنة ومستدامة لهذا الغرض، إلى جانب الأولوية المطلقة لحماية أرواح المدنيين وفق قواعد القانون الإنساني الدولي وضمان سلامتهم.

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وأمير قطر على أهمية العمل على تجنب اتساع دائرة العنف والتصعيد وتفادي مزيد من الأزمات الإنسانية في المنطقة وإيجاد أفق واضح للوصول إلى سلام دائم وعادل وشامل في المنطقة.

كما منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ــ خلال اللقاء ــ الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري وسام "الاتحاد" تقديراً للجهود التي بذلها في تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ودولة قطر الشقيقة.

وأقام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات مأدبة عشاء تكريماً لأمير قطر والوفد المرافق.

وقد غادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، دولة الإمارات، حيث كان في وداعه في مطار الرئاسة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويذكر أن، أفادت مصادر مصرية مطلعة، أن الشيخ تميم بن حمد أمير قطر يصل مصر غدا في زيارة رسمية لإجراء مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية".

وتأتي زيارة أمير قطر في إطار التنسيق المصري مع كل الأطراف المعنية لمعالجة الأزمة الراهنة في قطاع غزة.