رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غياب سترلينج.. قائمة إنجلترا لمواجهة مالطة ومقدونيا الشمالية

نشر
الأمصار

أعلن مدرب المنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، عن قائمة لاعبيه استعدادا لملاقاة مالطة ومقدونيا الشمالية، ضمن منافسات تصفيات كأس أوروبا 2024.

وغاب نجم تشيلسي رحيم سترلينج مجددا عن القائمة، لكن مدافع مانشستر يونايتد هاري ماجواير ولاعب مانشستر سيتي كالفن فيليبس، احتفظا بمقعديهما.

واستدعى ساوثجيت، مهاجم مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد، رغم تدهور مستواه بشكل لافت في الآونة الأخيرة.

يذكر أن إنجلترا ضمنت في وقت سابق التأهل عن مجموعتها إلى نهائيات كأس أوروبا التي ستقام في ألمانيا صيف العام المقبل.

وفيما يلي قائمة إنجلترا الكاملة:

حراسة المرمى: سام جونستون، جوردان بيكفورد، آرون رامسديل

الدفاع: ليفي كولويل، لويس دونك، مارك جويهي، هاري ماجواير، فيكاو توموري، كيران تريبييه، كايل ووكر.

خط الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد، جود بيلينجهام، كونور جالاجر، جوردان هندرسون، كالفين فيليبس، ديكلان رايس.

الهجوم: جارود بووين، فيل فودين، جاك جريليش، هاري كين، جيمس ماديسون، ماركوس راشفورد، بوكايو ساكا، أولي واتكينز، كالوم ويلسون.

منتخب إنجلترا يتأهل ليورو 2024 على حساب إيطاليا

حسم المنتخب الإنجليزي تأهله إلى نهائيات كأس أوروبا 2024، بفوزه على ضيفه الإيطالي (3-1)، مساء الثلاثاء، على ملعب ويمبلي، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالمجموعة الثالثة للتصفيات.

سجل أهداف المنتخب الإنجليزي كل من هاري كين (32 من ركلة جزاء و77) وماركوس راشفورد (57)، فيما أحرز جيانلوكا سكاماكا هدف إيطاليا الوحيد (15).

واصل المنتخب الإنجليزي تصدره للمجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بفارق 3 نقاط أمام المنتخب الأوكراني الذي خاض 7 مباريات، فيما يحتل المركز الإيطالي المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

جاءت بداية المباراة حذرة للفريقين، وسط محاولات خجولة من المنتخب الإنجليزي لتهديد المرمى الإيطالي، ونفذ المهاجم ماركوس راشفورد ركلة حرة مباشرة، علت المرمى في الدقيقة 12.

وعلى عكس المجريات، تمكن المنتخب الإيطالي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 15، عندما شق جيوفاني دي لورينزو طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة منخفضة أمام المرمى، تركها ستيفان الشعراوي لتصل إلى سكاماكا الذي وضعها في سقف الشباك.

وكاد الطليان أن يعززوا تقدمهم في الدقيقة 23، عندما مرر دومينيكو بيراردي الكرة إلى سكاماكا لكنه سدد بجانب القائم القريب من حافة منطقة الجزاء.

وسيطر حارس مرمى المنتخب الإيطالي جيانلويجي دوناروما، على رأسية جود بيلينجهام في الدقيقة 27.

بعدها بلحظات، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب الإنجليزي، إثر عرقلة بيلينجهام من قبل دي لورينزو، وبعد التأكد من صحة القرار عبر تقنية الفيديو، نفذ كين الركلة بنجاح في الدقيقة 32.