رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لأسباب غير متوقعة.. ريال مدريد يقرر عدم التعاقد مع مبابي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن مفاجأة بشأن موقف نادي ريال مدريد من التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم هجوم فريق باريس سان جيرمان، في الانتقالات الصيفية لعام 2024 المقبل.

ويحاول نادي ريال مدريد منذ فترة طويلة ضم مبابي لصفوف الفريق، لتدعيم خط الهجوم بعد المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب منذ عدة أعوام، ولكن في كل مرة تفشل الصفقة بسبب المطالب المالية العالية.

 

وأكدت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية، أن نادي ريال مدريد قرر عدم التعاقد مع كيليان مبابي في الانتقالات الصيفية المقبلة، وصرف النظر عن الصفقة بشكل نهائي، حتى لو لم يجدد اللاعب عقده مع باريس سان جيرمان.

 

وحسب ما ذكرته الإذاعة الإسبانية، فإنه هناك ثلاثة أسباب وراء تراجع ريال مدريد عن ضم مبابي بشكل نهائي، وفي مقدمتها هي راتبه المرتفع والذي لن يقل عن 20 مليون يورو سنويا، بجانب مكافأة التوقيع مع اللاعب وتجديد عقده فيما بعد.

 

 

وثاني الأسباب بالنسبة للنادي الملكي هي أن مبابي سيصل إلى 26 عاما في صيف 2024 المقبل، وهي نتيجة تؤدي إلى السبب الثالث وهو رغبة النادي في التركيز على ضم اللاعبين الأصغر سنًا ليستفد منهم أكثر ولوقت أكبر.

 

متى ينتهي عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان؟

وينتهي عقد كيليان مبابي مع نادي باريس سان جيرمان بشكل رسمي، في 30 يونيو عام 2024 المقبل، بالتالي يمكنه التوقيع لأي نادي في الانتقالات الشتوية المقبلة بشكل مجاني.

أبدى النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، حزنه الشديد بعد خسارة فريقه أمام ميلان الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان فريق باريس سان جيرمان قد تلقى هزيمة قاسية أمام ميلان بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

ونشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، تصريحات جديدة لـ كيليان مبابي، قائلًا: "إنها الهزيمة الثانية لنا خارج أضنا، إنه أمر سيئ ومحبط للغاية لنا".

وأضاف: "ليس من السهل تقبل الهزيمة، نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة".

وتابع: "لقد افتقدنا مهارتنا في أرض الملعب، ولكننا سنحاول العودة مجددًا وتعويض الخسارة".

وأكد: "سنرد بقوة في مباراتنا المقبلة التي ستُقام على أرضنا أمام نيوكاسل يونايتد".

وكان فريق باريس سان جيرمان قد خسر أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1-4، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وعن مجريات المباراة أمام ميلان، قال مبابي: "لقد حاولنا تسجيل الهدف الثاني، ولكن الحظ لم يحالفنا، وميلان تقدم علينا بهدف آخر".

وواصل: "لقد حاولنا الرد وقلب الأمر لصالحنا ولكن دون جدوى، سنحاول الرد في مباراتنا المقبلة".

 

وبسؤاله عن إمكانية تتويج باريس سان جيرمان بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، قال مبابي: "بالتأكيد هذا هدفنا منذ بداية الموسم، نأمل أن نتمكن من تحقيقه".

واختتم مبابي تصريحاته، قائلًا: "ولكن هدفنا الحالي هو الفوز في مباراتنا المقبلة، هذا هو الأهم في الوقت الراهن".

وتغلب فريق ميلان على نظيره فريق باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة فى دوري أبطال أوروبا 2023-2024.