رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الليبي لكرة القدم يعيد النظر من جديد في دخول الجمهور للملاعب

نشر
الأمصار

أكد الاتحاد الليبي لكرة القدم، أنه قد يعيد النظر من جديد في دخول الجمهور للملاعب، حفاظا على أمن وسلامة الجميع.

وكان الاتحاد الليبي قد نشر توضيحا حول أحداث الشغب، التي صاحبت مباريات الأسابيع الأولى من مسابقة الدوري الممتاز.

وقال الاتحاد الليبي في بيان رسمي: "بالرغم من موافقتنا على دخول الجمهور لحضور مباريات المسابقة ومساندة فرقهم وتأكيد وزارة الداخلية على تأمين المباريات، غير أن ما شاهدناه من تصرفات خارجة عن الروح الرياضية من قبل جماهير بعض الأندية بالعبث بمرافق الملاعب واستعمال الألعاب والمفرقعات التي قد تسبب إيذاء الآخرين".


وأضاف: "شاهدنا قذف الزجاجات الفارغة بأرضية الملاعب ورفع الشعارات المسيئة وإطلاق هتافات بألفاظ نابية ومهينة تمثل الإساءة إلى الآخرين ومسؤولي المباريات".

وأوضح: "واجهنا بعض القصور في مواد اللوائح لتطبيقها على المخالفين ونحن الآن بصدد إصدار قرارات متممة لمعالجة مثل هذه الحالات التي لم تتضمنها لوائحنا وسيتم تسليطها مستقبلا لردع المخالفين".

ودعا الاتحاد الليبي، جميع الحكام ومراقبي المباريات المكلفين بتوخي الدقة عند كتابة تقاريرهم وعدم إغفال أي أحداث أو مخالفات تقع داخل الملعب لأن تقاريرهم تستند عليها لاتخاذ القرار الصحيح لردع المخالفين.

وختم: "نأمل من الأجهزة الأمنية المختصة بتأمين الملاعب لاتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة لمنع الألعاب النارية والمفرقعات للمدرجات حفاظا. على سلامة وأمن الجميع لإنجاح المسابقة".
 

الأهلي طرابلس يفوز على السويحلي في الدوري الليبي

خطف الأهلي طرابلس، فوزا قاتلا بهدف دون رد على حساب ضيفة السويحلي، على أرضية ملعب النهر الصناعي في قمة الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من الدوري الليبي الممتاز.

وجاء هدف فوز الأهلي طرابلس في الدقيقة 90+4، بتسديدة لأحمد كراوع داخل منطقة الجزاء منحت زملاء نشوش 3 نقاط ثمينة.

وهذا الفوز هو الثاني للأهلي طرابلس في الدوري، وواصل السويحلي نتائجه السلبية بتلقيه الهزيمة الثالثة على التوالي.
وبهذا الانتصار تصدر الأهلي طرابلس فرق المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما لازال السويحلي دون أي نقطة في المركز العاشر.

كان تغلب أساريا على السويحلي بنتيجة (2-1)، على ملعب الشموع، ضمن مواجهات الجولة الثانية لحساب الجولة الثانية من الدوري الليبي الممتاز.