رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل الصومالي يلتقي سفير بريطانيا لدى بلاده

نشر
وزير العدل الصومالي،
وزير العدل الصومالي، حسن معلم محمود

التقى وزير العدل والشؤون الدستورية في الحكومة الفيدرالية الصومالية، حسن معلم محمود، مع سفير المملكة المتحدة لدى الصومال، السفير، مايكل نيثافرياناكيس.

وناقش الوزير والسفير دعم المملكة المتحدة لحكومة وشعب الصومال، ودور العدالة في الاستقرار وتحقيق العدالة في المناطق المحررة مؤخرا.

وشكر وزير العدل في الحكومة الفيدرالية الصومالية، حكومة وشعب بريطانيا على دعمهم الثابت لشعب وحكومة الصومال.

تشديد الإجراءات الأمنية في مدينة غري عيل بوسط الصومال

وفي سياق منفصل، أعلنت الشرطة في مدينة “غري عيل” بإقليم غلغدود في وسط الصومال تشديد الإجراءات الأمنية في المدينة بعد اشتباكات شهدتها الليلة الماضية.

وقال مدير مركز الشرطة في “غري عيل”، عثمان علي هودي، إنه من الآن فصاعدا، لن يسمح بحمل أسلحة في المدينة، لتفادي المشاكل الأمنية التي قد تأتي من قبل حركة الشباب أو مليشيات العشائر التي تقوم بعمليات قتل في إطار الثأر القبلي.

وجاء تشديد الإجراءات الأمنية، بعد اشتباكات شهدتها مدينة “غري عيل” الليلة الماضية بين الشرطة والمليشيات المعروفة بـ”معوسلي” المساهمة في العمليات العسكرية ضد حركة الشباب، ما أسفر عن مصرع شخصين من الطرفين وإصابة أربعة آخرين من بينهم مدينون.

الجيش الصومالي يسيطر على عدة مناطق فى جنوب غرب الصومال 
 

أعلن الجيش الصومالي، عن استعادة السيطرة على عدة مناطق في إقليم كول بولاية جنوب غرب الصومال، بعد معارك مع مليشيا حركة الشباب الإرهابية.

وأوضح القائد في الجيش الصومالي العميد يونس آدم أن القوات تمكنت من تحرير مناطق وروين وورطتو وعيل لهلي وموريجابي بالإقليم.

يذكر أن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة تنشط في مناطق مختلفة من ولاية جنوب غرب الصومال التي تتكون من أقاليم باي وبكول وشبيلي السفلى.

الصومال يعلن التحقيق في اشتباكات وقعت بالقرب من مطار جوهر

أعربت وزارة الدفاع في الصومال، في بيان أصدرته، عن استيائها من اشتباكات وقعت بالقرب من مطار مدينة "جوهر"، عاصمة ولاية هيرشبيلي بين الحرس الرئاسي في الولاية والقوات الصومالية الخاصة المعروفة بـ"دنب".

وأشارت وزارة الدفاع في الصومال، إلى أنها تشارك الألم مع المسؤولين والجنود الذين تعرضوا للضرر، مضيفة أن قيادة الجيش والمحكمة العسكرية بدأتا التحقيق في الحادث لإحالة المتورطين فيه إلى العدالة.