رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جامعة "بيرزيت" شمال رام الله

نشر
الأمصار

اقتحمت آليات عسكرية إسرائيلية، جامعة "بيرزيت" شمال رام الله في الضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أجبرت حرس الجامعة على فتح أبوابها، حيث دخلت 6 آليات عسكرية الحرم الجامعي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيرزيت، حيث أطلق الجنود الرصاص صوب فلسطيني، ما أدى لإصابته بالرصاص الحي، دون أن ترد تفاصيل أوفى عن حالته.

الاحتلال الإسرائيلي يُعاود قصف مخيم النصيرات ومُحيط مستشفى الإندونيسي

جدد "طيران الاحتلال الإسرائيلي"، قصفه على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت مصادر محلية إن طيران الاحتلال استهدف منزلًا في مخيم النصيرات وسط غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

وأضافت المصادر أن هناك عدد من المواطنين لا زالوا تحت أنقاض المنزل المدمر.

وقصفت طائرات الاحتلال أحد أبراج مدينة الشيخ زايد بالقرب من المستشفى الإندونيسي شمال مدينة غزة.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مدينة أريحا، وحاصرت منزلًا في مخيم عقبة جبر.

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملات دهم واعتقالات في الضفة الغربية ويُواصل قصف غزة

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، عدة مناطق في الضفة الغربية، الأمر الذي أسفر عن إصابات خطيرة واعتقالات في صفوف الفلسطينيين، كما قصفت طائرات جيش الاحتلال برجًا سكنيًا في مدينة الشيخ زايد بالقرب من المستشفى الإندونيسي شمال غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، باقتحام قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي، ليلة الأربعاء، مدينة قلقيلية من عدة محاور، ورافق الجيش الإسرائيلي في اقتحام قلقيلية جرافة عسكرية وفرق مشاة، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة.

كذلك داهم الجنود منازل عدد من الفلسطينيين في المناطق التي شملها الاقتحام، فيما أفاد شهود عيان بانتشار القناصة على أسطح بعض المنازل والمباني.

وفي الخليل، أُصيب شاب برصاص القوات الإسرائيلية، بعد أن أطلقت النار صوبه قرب منطقة مفترق المدارس بالمدينة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان.

وشهدت الخليل اقتحاما من قبل قوات إسرائيلية طال عدة أحياء في المدينة، وشمل اعتقال عدد من المواطنين.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت منطقة المربعة في نابلس، وجابت شوارع القرية، وداهمت منزل أحد المواطنين، واعتقلت سيدة قبل انسحابها.

وإثر الاقتحام اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي أطلقت الرصاص، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واعتقلت القوات الإسرائيلية فلسطينيا في أعقاب اقتحام منزله قرب مخيم بلاطة للاجئين، شرق نابلس.

ووفقًا لـ مصادر محلية، فإن قوات إسرائيلية اقتحمت أيضًا مدينة أريحا، وحاصرت منزلًا في مخيم عقبة جبر، وطالبت من بداخله تسليم نفسه عبر مكبرات الصوت.

قصف إسرائيلي عنيف يضرب مُجددًا مستشفى الإندونيسي في غزة

وقع قصف إسرائيلي عنيف بالقرب من مستشفى الإندونيسي بشمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي برجًا سكنيًا في مدينة الشيخ زايد بالقرب من المستشفى الإندونيسي شمال غزة.

ونفذ الاحتلال غارات على مخيم جباليا، ما تسبّب بوقوع إصابات تم نقلها إلى المستشفى الإندونيسي.

من جانبه، قال مدير المستشفى الإندونيسي بغزة إن هناك قصفًا إسرائيليًا متواصلًا بمحيط المستشفى وخلال ساعات ستنقطع الكهرباء بسبب نفاد الوقود.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت فجر اليوم الأربعاء، قنابل ضوئية بكثافة في محيط مستشفى الشفاء بغزة.

الكويت تُهاجم الاحتلال الإسرائيلي: "يتعمد انتهاج العقاب الجماعي في غزة"

أكدت دولة "الكويت" أن الكيان الإسرائيلي المُحتل يتعمد انتهاج منهج العقاب الجماعي، ويرتكب جرائم حرب ضد الإنسانية في "قطاع غزة" وهو في انتهاك مُتواصل ومُتعمد لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك في كلمة وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والتي ألقاها السكرتير الثاني فهد العجمي أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة المعنية بالمسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار.

وقال العجمي إن «ما بتنا نشهده اليوم ما هو إلا إبادة جماعية حية يقف أمامها العالم كحال المتفرج» مشيرا إلى أن هذا «الكيان الجبان لا يفرق بين رضيع وطفل وامرأة ولا شيخ كبير».