رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

Oppenheimer يصل إلى 948 مليون دولار إيرادات عالميًا

نشر
الأمصار

تزايدت إيرادات فيلم Oppenheimer بـ2 مليون دولار عن الأسبوع الماضي، حيث وصلت إلى 948 مليونًا و573 ألف دولار عالميًا، وهو العمل الذى وصلت مدته إلى 3 ساعات، ومن إنتاج شركة  Universal Pictures منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضى فى دور العرض حول العالم.

 

 

وانقسمت إيرادات Oppenheimer بين 324 مليونًا و 823 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و 623 مليونًا و 750 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى.

 

مسرحية تسرد الجانب الألماني من قصة "Oppenheimer" في لندن

 

تعرض مسرحية تحكي الجانب الألماني من قصة "Oppenheimer" لأول مرة في لندن هذا الشهرن تحت اسم Operation Epsilon، التي تستند إلى القصة الحقيقية لعشرة علماء نوويين ألمان تم أسرهم من قبل السلطات البريطانية والأمريكية قرب نهاية الحرب العالمية الثانية، وكتبها الكاتب المسرحي آلان برودي وأخرجها آندي ساندبرج.

على أن يتم عرض Operation Epsilon لأول مرة في المملكة المتحدة في Southwark Playhouse Elephant في الفترة من 15 سبتمبر الجارى إلى 21 أكتوبر المقبل، وفقًا للتقرير الذي نُشر على موقع "nme".

واستنادًا إلى نصوص المحادثات المسجلة سرًا من الأسر، يُعتقد أن العلماء كانوا يعملون على أسلحة نووية لألمانيا ولم يكونوا على علم بالتقدم الذي أحرزه العلماء الأمريكيون، بقيادة جي روبرت أوبنهايمر  في مشروع مانهاتن.

وفي حديثه لصحيفة هيرالد تريبيون عن المسرحية، قال ساندبرج: "هذا هو الجانب الآخر من قصة Oppenheimer، ما كان يحدث في ألمانيا، وفي إنكار متعمد للتقدم والعواقب، شرع كل من الألمان والحلفاء في فكرة القيام بذلك من أجل العلم".

وفي إشارة إلى فيلم المخرج العالمى كريستوفر نولان، أضافت منتجة المسرحية إلين بيرمان: “في الفيلم نرى أن الأمريكيين قلقون من أن تضربنا ألمانيا بقنبلة، لكن من وجهة النظر الألمانية، لم يعرفوا شيًا عما نحن عليه".

عُرضت المسرحية، التي تضم مجموعة من 11 ممثلًا، لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2013 في كامبريدج، ماساتشوستس، وفازت بأربع جوائز IRNE، بما في ذلك أفضل مسرحية جديدة وأفضل مخرج.

اختيار 3 مسرحيين لعضوية مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي


أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج والفنان مازن الغرباوي، اختيار ثلاثة مسرحيين شباب لعضوية لجنة مسابقة مسرح الشارع والفضاءات غير التقليدية بالدورة الثامنة وهم: الفنان والمخرج عقباوي الشيخ من الجزائر، والفنان والمخرج فيصل الدرمكي من الإمارات العربية المتحدة، والفنانة والمخرجة ارليتا ريكسهبي من كوسوفو.

 

يحرص مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي على تمكين الشباب المسرحيين من القيادة، إيمانا بالجيل الشبابي وبأنه يحتاج إلى الفرصة والدعم كما أن تمكين الشباب جزء من بناء مصرنا الحبيبة، وهى أحد الاستراتيجيات التي وضعها المهرجان منذ الدورة الأولي لمهرجان شرم الشيخ.