رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوبك: الاقتصاد العالمي يتمو بشكل صحي رغم التضخم

نشر
الأمصار

أكدت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها في "أوبك+"، أنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بشكل صحي رغم تحديات التضخم.

 

 

وقال الأمين العام للمنظمة، هيثم الغيص، في مؤتمر أرجوس الأوروبي للنفط الخام، الثلاثاء، إن أداء اقتصاد الولايات المتحدة جيد جدًا رغم أن اقتصاد أوروبا يعاني، وأشار إلى أن التوقعات تشير إلى أن يتراوح النمو السنوي للاقتصاد الصيني بين 4.5 إلى 5 بالمئة.

 

ورغم تصريحاته بأن ذلك كان أبطأ من المتوقع، قال "ما زلنا نرى أن الاقتصاد العالمي ينمو بشكل صحي رغم كل التحديات والضغوط".

 

وسلط الغيص الضوء على فرص النمو في قطاع الطيران، قائلا "لا يزال هناك مجال للتحسن في قطاع الطيران، وبالتالي نحن متفائلون جدا بشأن الطلب".

 

أوبك: زيادة إنتاج العراق من النفط خلال سبتمبر الماضي


قالت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، إن العراق زاد من معدل إنتاجه من النفط الخام إلى 65 ألف برميل يومياً خلال شهر سبتمبر الماضي.

ووفقا للتقرير الشهري الصادر عن المنظمة بشأن معدل الإنتاج للدول الأعضاء في الشهر الماضي، فإن معدل إنتاج العراق للنفط بلغ 4 ملايين، و138 ألف برميل باليوم في شهر سبتمبر، بينما كان معدل الإنتاج في شهر أغسطس 4 ملايين، و73 الف برميل يومياً.

 

العراق.. الصحة تعلن توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية


أعلنت وزارة الصحة في العراق، اليوم الجمعة، عن توفير اللقاح الخاص بالإنفلونزا الموسمية في عدد من مؤسساتها الصحية، فيما حددت الفئات المستهدفة، وذلك نظرًا للاحتمالية الكبيرة للإصابة بالفيروسات التنفسية خلال الفترة الحالية، وبالأخص مع الاقتراب من بداية فصل الشتاء.

لقاح ضد الفيروسات التنفسية في العراق

 

وتحدث الإصابة بالفيروسات التنفسية بشكل عام على مدار العام لكنها تزداد بالعادة في هذا الوقت من السنة (موسم الخريف)، ومن الممكن أن تشكل خطراً خصوصا على بعض الفئات وبخاصة ذوو الاختطار العالي ككبار السن والمصابين بأمراض مزمنة واعتلالات مناعية.


ووفرت وزارة الصحة في العراق، اللقاح الخاص بالإنفلونزا الموسمية في عدد من المؤسسات الصحية وهو يستهدف فئات الاختطار العالي الذين هم أكثر عرضة للإصابة أو من الممكن أن تكون لديهم مضاعفات خطيرة تهدد صحتهم أو حياتهم إذا ما أصيبوا.