رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: نرفض إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم الأمن القومي، جون كيربي، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ترفض إعادة احتلال إسرائيل لغزة، معتبرًا أيضًا أنه لا يمكن أن تكون الإدارة المستقبلية لقطاع غزة من قِبل حركة حماس.

 

 

أضاف كيربي، خلال مؤتمر صحفي من داخل البيت الأبيض: "إن إعادة احتلال غزة من قِبل إسرائيل ليس هو الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به".

 

وقال كيربي:"لا يمكن لحماس أن تكون جزءًا من المعادلة" بشأن إدارة ​​غزة، مردفًا: "لا يمكننا العودة إلى 6 أكتوبر"، أي اليوم السابق لتسلل عناصر حركة حماس للحدود إلى جنوب إسرائيل.

 

الفصائل الفلسطينية تعلن تدمير 15 آلية عسكرية لقوات الاحتلال فى بيت حانون


أعلنت الفصائل الفلسطينية، تدمير 15 آلية عسكرية على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون.

ووفق بيان للفصائل، فقد تم دك القوات المتوغلة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، بعشرات قذائف الهاون.

وأكدت الفصائل، اشتباكات قواتها مع  قوات الاحتلال في مختلف محاور القتال.

وفي وقت سابق،أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي وسع حربه على مستشفيات قطاع غزة الساعات الماضية شهدت استهداف مركز لـ7 مستشفيات قطاع غزة، مشددًا على أن الاحتلال الإسرائيلي يركز تهديداته بضرورة إخلاء مستشفيات غزة.

ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة

وأشار إلى أن أعداد القتلى من الجانب الفلسطيني في قطاع غزة ارتفع لـ10328، وارتفعت أعداد الإصابات إلى 25956، وذلك جراء القصف الإسرائيلية المستمر على قطاع غزة.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي طالب مستشفى الرنتيسي للأطفال بضرورة إخلاءها وذلك لقصفه، مشددًا على أن هذا المستشفى التخصصي للأطفال يضم أكثر من 70 مريض من تحت أجهزة دعم الحياة والتنفس الصناعي، مؤكدًا أن استمرار توقف مستشفى الصداقة التركي وخروجه عن العمل أدى إلى وفاة أكثر من 10 من المرض في المستشفى.

وتابع: “الممرات الآمنة هي ممرات الموت جعل منها الاحتلال مصائد النازحين، مطالبًا الأمم المتحدة بعدم استهداف المستشفيات واعطاءها الفرصة لإنقاذ مصابي قطاع غزة”.

وأردف: نطالب الأمم المتحدة والصليب الأحمر بحماية المؤسسات الصحية وتأمين حركة الإسعاف ووقف تهديد المساعدات". 

 

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا. 

وكانت أعلنت وزارة الصحة في فلسطين، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من الشعب الفلسطيني، نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10.468 شهيدا، وأكثر من 27 ألف جريح.

 

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي حول العدوان، أن 10305 شهداء ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفا، وفى الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 163، والجرحى إلى نحو 2300، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.