رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تستضيف مجموعة النيل ببطولة The BAL 4

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الدوري الأفريقي لكرة السلة، استضافة مصر لمنافسات مجموعة النيل للنسخة الرابعة من بطولة The BAL 4، وذلك في شهر أبريل من العام المقبل، بمشاركة الأهلي بطل مصر وحامل لقب النسخة الماضية.

وعدلت الرابطة نظام  بطولة The BAL 4 ، حيث تقام النسخة الرابعة بمشاركة 12 فريقا، يتم تقسيمها على 3 مجموعات وليس 2 كما حدث في ال 3 نسخ الماضية، بحيث تضم كل مجموعة 4 فرق.

وتنطلق  بطولة The BAL 4 في مارس المقبل بمجموعة أطلق عليها كالاهاري في جنوب أفريقيا، ثم تقام مجموعة النيل في أبريل بمصر، وينتهي الدور الأول بمجموعة الصحراء في مايو/أيار بالسنغال.
ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى النهائيات التي تقام في رواندا في مايو/أيار المقبل، بالإضافة لأفضل فريقين حققا المركز الثالث في المجموعات.

وبعد نهاية المجموعات، تخوض الفرق ال 8 قبل النهائيات، دور ترتيبي للترتيب من الأول إلى الثامن، ثم تنطلق الأدوار الإقصائية من الدور ربع النهائي إلى الأدوار النهائية.

وتقام نهائيات البطولة للعام الرابع على التوالي برواندا.

وتشهد البطولة، مشاركة الأهلي للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري السوبر المصري على حساب الاتحاد السكندري.

يذكر أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الماضية من الدوري الأفريقي لكرة السلة، بعد الفوز على دوانيه السنغالي.

كليفلاند كافالييرز يفوز على جولدن ستايت في دوري السلة الأمريكي

قاد الثنائي دونوفان ميتشيل وداريوس جارلاند بتسجيلهما 55 نقطة معا فريقهما كليفلاند كافالييرز لإسقاط جولدن ستايت ووريرز بنتيجة (115-104) ضمن دوري السلة الأمريكي للمحترفين.


وقدم ميتشيل وجارلاند مباراة هجومية كبيرة من خلال إحراز 31 و24 نقطة تواليا، فيما كان ستيفن كوري الأفضل لدى ووريرز ب28 نقطة مسجلا 7 من محاولاته الثلاثية ال11 في المباراة، كما أضاف إليه درايموند جرين 18 نقطة.

وقال دونوفان: "أهم شيء بالنسبة لنا هو أننا قدمنا مباراة كاملة، لقد قاتلنا بقوة. هذا فريق صعب. لديهم الكثير من اللاعبين الذين فازوا بألقاب البطولة ونحن نحاول الوصول إلى هذا المستوى. علينا مواصلة هذا الزخم".

من ناحية أخرى، تعملق كيفن دورانت بتسجيله 41 نقطة ليقود فينيكس صنز للفوز على ديترويت بيستونز الذي يقوده مدرب صنز السابق مونتي ويليامز (120-106).