رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجاة رئيس الأركان اليمني من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في مأرب

نشر
الفريق الركن صغير
الفريق الركن صغير بن عزيز رئيس الأركان اليمني

نجا رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني الفريق الركن صغير بن عزيز، الثلاثاء، من محاولة اغتيال آثمة بسيارة مفخخة في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وأجرى وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن محمد الداعري اتصالا هاتفيا برئيس الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز للإطمئنان على سلامته إثر تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة أثناء عودته إلى مارب.

وحسب الموقع الرسمي للقوات المسلحة اليمنية (سبتمبر نت)، عبر الداعري عن إدانته بأشد العبارات لهذا الحادث الجبان والمؤسف الذي استهدف رئيس الأركان خلال عودته الى مارب بعد زيارة خارجية.

الفريق الركن صغير بن عزيز رئيس الأركان اليمني
 

وقال الداعري إن محاولة الاغتيال الفاشلة والجبانة التي استهدفت رئيس الأركان هي محاولة لثنيه عن مواقفه الوطنية وقيادته الشجاعة لرئاسة الأركان وصلابته في وجه مليشيات الحوثي.

اليمن يعلن دخول الحرب ضد إسرائيل

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، الثلاثاء، إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية وعدد كبير من الطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل.

صرح المتحدث العسكري يحيى سريع في بيان بثه التلفزيون إن هذه العملية هي الثالثة "نصرة لإخواننا في فلسطين ومستمرون في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية".

وتوعد المتمردون الحوثيون في اليمن، بمواصلة إطلاق صواريخ ومسيّرات نحو إسرائيل حتى يتوقف "العدوان" على قطاع غزة، معلنين شنّ 3 عمليات من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر.

وكان الجيش الإسرائيلي أفاد في وقت سابق بـاختراق طائرة معادية أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في منتجع إيلات المطلّ على البحر الأحمر.

وفي تصريح تلفزيوني آخر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري إنه "لا يوجد تهديد في هذه المنطقة ولا خطر".

والجمعة الفائت، اتهمت وزارة الخارجية الإسرائيلية الحوثيين بإطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار نحو جنوب إسرائيل، التي اعترضت "أهدافا معادية".

وقبل ذلك كان قد  أعلن الجيش السرائيلي عن اعتراض طائرات مسيرة  خارج الغلاف الجوي الأسرائيلي وفي نهاية العتراض سقط الحطام على أرضي تابعة للسيادة المصرية وتولي الجانبان التحقيق والذي توصل في النهاية بدورة الي التأكد من أطلاق المسيرات منى جنوب البحلر الاحمر.