رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيمبا التنزاني يُقيل مدربه البرازيلي روبرتو أوليفيرا

نشر
الأمصار

أعلن نادى سيمبا التنزاني، إقالة مدربه البرازيلي روبرتو أوليفيرا بالتراضى، بعد ساعات من الهزيمة المذلة على يد غريمه يانج أفريكانز.

وخسر سيمبا التنزاني بنتيجة 5-1 على ملعبه ضمن مباريات الجولة التاسعة الدوري التنزاني وفقد صدارة الدوري المحلي لصالح غريمه يانج أفريكانز، وتراجع سيمبا للمركز الثالث في الترتيب.

ونشر نادى سيمبا التنزاني عبر موقعه بيان رسمي يؤكد فيه انفصاله عن مدربه البرازيلي روبرتو أوليفيرا الشهير باسم  "روبرتينيو"، كما أنهى عقد المدرب البدني للفريق كورنيل هاتيجيكيمانا، بعد يومين من تعرضه لهزيمة ثقيلة أمام الغريم اللدود يانج أفريكانز في الدوري التنزاني الممتاز.

وجاء في البيان : "إدارة سيمبا تشكر المدربين على مساهماتهم في النادي وتتمنى لهم حظًا سعيدًا في مساعيهم الجديدة".

وبحسب البيان ، سيقود دانييل كادينا، مساعد مدرب سيمبا، الفريق حتى يتم تعيين مدرب جديد، وسيقوم سليماني ماتولا، مدرب الشباب، بمساعدة كادينا.

وأتم البيان، لقد بدأت بالفعل عملية البحث عن مدربين جدد ومن المتوقع أن تكتمل قريبًا.

وسبق للمدرب البرازيلي روبرتو أوليفيرا قيادة ، تدريب نادي فايبرز الأوغندي ،  وجور ماهيا في كينيا ورايون سبورتس في رواندا.

الأهلي يخاطب كاف لإيقاف الأخطاء التحكيمية في المسابقات الأفريقية

أرسل النادي الأهلي، خطابًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بخصوص الأخطاء التحكيمية المتكررة بحق فريق الأهلي، خاصة في المباريات الإفريقية التى خاضها في الفترة الاخيرة، سواء في لقاء السوبر مع اتحاد العاصمة الجزائري الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية يوم 15 سبتمبر الماضي، أو في أولى مباريات الأهلي في الدوري الإفريقي أمام سيمبا التنزاني، والتي جرت بدار السلام في 20 أكتوبر الماضي، وأخيرا في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي بذات البطولة أمام صن داونز الجنوب إفريقي والتي أقيمت في بريتوريا، الأحد.

وقال الأهلى فى خطابه إن كل هذه المباريات شهدت أخطاء تحكيمية أثرت بشكل مباشر في نتائجها، وهو أمر يعكس صورة سلبية عن الكرة الإفريقية .

وطلب النادي الأهلي في خطابه من الكاف اتخاذ خطوات عاجلة لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي، وأن يحرص الحكام على تحقيق مبدأ العدالة بين الفرق المتنافسة لضمان نجاح المسابقات الإفريقية.