رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديزني تكشف تفاصيل جديدة لفيلمي Toy Story 5 و Wish

نشر
الأمصار

كشفت استوديوهات ديزني عن تفاصيل جديدة لفيلمي Toy Story 5 و Wish، المقرر عرضهما في دور السينما خلال العام الجاري.

Toy Story 5

كشفت تقارير صحفية أن الجزء الخامس من سلسلة أفلام Toy Story سيسلط الضوء أكثر على الشخصيات الفرعية المحبوبة الأخرى في الفيلم، والتي ظهرت في الأجزاء السابقة، مثل ريكس وهام ولعابة الديناصور.

ويأتي هذا التغيير بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الرابع من السلسلة، في شباك التذاكر العالمي، حيث بلغت إيراداته أكثر من مليار دولار.

 

Wish

من ناحية أخرى، كشفت استوديوهات ديزني عن التريلر الدعائي لفيلمها الأنيميشن الجديد، Wish، والذي يتضمن أول ظهور لأميرة ديزني الجديدة، والتي تُدعى "آشا".

وفيلم Wish هو عمل موسيقي كوميدي تدور أحداثه في مملكة روساس السحرية، حيث سنرى "آشا" ورفيقها ستار وهما يواجهان حاكم ظالم يُدعى الملك"ماغنييكو"، وذلك بهدف إنقاذ المجتمع منه.

وكشف المخرجان كريس باك وفون فيراسونثورن أنهما سيستخدمان أسلوب رسم غير مسبوق في الإنيميشن، خلال العمل على إنتاج فيلم Wish، حيث سيجمعان بين أسلوب الألوان المائية مع CG.

ومن المقرر عرض فيلم Wish في صالات السينما بتاريخ 22 نوفمبر 2023.

 

وكانت بلغت إيرادات فيلم A Haunting In Venice ما يقارب 118 مليونا و 888 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 15 سبتمبر الماضي، العمل من إنتاج شركة ديزنى، ووصلت مدته إلى ساعة و43 دقيقة.

وانقسمت إيرادات فيلم A Haunting In Venice بين 41 مليونا و960 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و 76 مليونا و927 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى..

فيلم تايلور سويفت يتصدر شباك التذاكر في أمريكا


شهدت دور السينما في أمريكا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع إقبال الجمهور بكثافة على حضور فيلم «تايلور سويفت: ذى إيراس تور»، الذي صُوِّر خلال الجولة الموسيقية التي حملت العنوان نفسه للنجمة، ليحقق إيرادات وفق التقديرات بلغت ٩٦ مليون دولار.

ويعد الأعلى دخلا بين الأفلام التي تتناول حفلات موسيقية «جاستن بيبر: نيفر ساى نيفر» الذي عُرض في ٢٠١١، حيث حقق ٧٣ مليون دولار، و«ذيس إز إت» الذي طُرح بعد بضعة أشهر من وفاة مايكل جاكسون، وبلغت إيراداته ٧٢٫١ مليون دولار.

وحظرت شركة «إيه إم سي»، التي تتولى توزيع «تايلور سويفت: ذى إيراس تور»، على أفراد الجمهور الرقص والغناء أو أن يتصرفوا عموما كما لو كانوا في حفلة موسيقية حقيقية.