رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تنتج طائرة بدون طيار بعيدة المدى تصيب أهدافًا روسية

نشر
الأمصار

كشفت أوكرانيا أنها أنتجت طائرة بدون طيار بعيدة المدى قادرة على حمل رأس حربي يصل وزنه إلى 75 كيلوجرامًا لمدى يصل إلى ألف كيلومتر.

وبحسب صحيفة "كييف بوست" الأوكرانية، فإن الطائرة الجديدة نفذت بالفعل عمليات وأصابت أهدافًا روسية.

وقال هيرمان سميتانين، المدير العام لمؤسسة "أوكروبورونروم" الحكومية الأوكرانية المُصنعة للطائرة، إن "هذه الطائرة المُسيرة جرى إنتاجها بكميات كبيرة وطلبتها قواتنا المسلحة. وقد ضربت بالفعل أولى أهدافها الروسية. ويبلغ مداها 1000 كم".

وبحسب المؤسسة، فإن الطائرة الجديدة مصنوعة من مكونات تم شراؤها من موردين أجانب، فيما تم تصميم وتنفيذ برامج وأنظمة توجيه واتصالات وتجميع أجزاء الطائرة في أوكرانيا من قبل خبراء محليين.

وجاء الإعلان الأوكراني عن إنتاج الطائرة الجديدة في وقت تشهد فيه الحرب في أوكرانيا تصعيدًا، حيث تسعى روسيا إلى السيطرة على كامل منطقة دونباس في شرق البلاد.

بيان من شركة "روستيليكوم" بشأن حادث خط الاتصالات

من ناحية أخرى، قالت الخدمة الصحفية لشركة "روستيليكوم" الروسية، إن الاتصالات بين منطقة كالينينجراد والجزء المتبقي من روسيا تعمل بشكل طبيعي وأن الحادث الذي وقع على خط اتصالات الألياف الضوئية تحت سطح البحر من كينجيسيب إلى كالينينجراد لم يؤثر على عمليات البنية التحتية للاتصالات.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أن الحادث تسبب في انقطاع الاتصالات بين المنطقة الروسية الواقعة في أقصى غرب البلاد وبقية روسيا.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة فورونيج

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت مُسيّرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم إحباط محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي من قبل نظام كييف على الأراضي الروسية في 21 أكتوبر حوالي الساعة 21:00 بتوقيت موسكو.

وأضافت أن "منظومات الدفاع الجوي المناوبة دمرت طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أمس في تقريرها الأسبوعي أن طائراتها المقاتلة ووحدات الدفاع الجوي تمكنت خلال الأسبوع الماضي، من إسقاط 12 طائرة أوكرانية، منها 10 طائرات "ميغ-"29 وطائرتان هجوميتان من طراز "سو-25"، بالإضافة إلى مروحيتين من طراز "مي-8".

 

وأوضح التقرير أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 7 طائرات أوكرانية من طراز "ميغ-29" خلال الـ 24 ساعة الماضية وحدها، وارتفع إجمالي الطائرات الحربية الأوكرانية التي تم تدميرها منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة في فبراير 2022، إلى 500 طائرة

وكانت تمكنت "منظومات الدفاع الجوي"، من إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية حاولت تنفيذ هجوم إرهابي في مقاطعة بيلغورود جنوب غربي البلاد، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان: "في 28 سبتمبر حوالي الساعة 21:00 بتوقيت موسكو، تم التصدي لمحاولة أخرى قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية".

وأضاف البيان: "تمكنت أنظمة الدفاع الجوي من رصد وتدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".