رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل انطلاق الموسم الثاني .. مشكلات عديدة تواجه مسلسل Wednesday

نشر
الأمصار

يواجه الموسم الثاني من مسلسل Wednesday العديد من  صعوبات في الإنتاج بعد خسارة أحد أعضاء فريق العمل الرئيسيين في منتصف التصوير، كان قد تم تجديد مسلسل منصة نيتفلكس، الذي تقوم ببطولته جينا أورتيجا بدور وينذاى أدامز، سريعًا لموسم الثاني بعد أن أصبح المسلسل أحد أكثر العناوين نجاحًا على منصة البث المباشر.

وبما أن الإنتاج في الموسم الثاني معلق حاليًا بسبب الإضرابات المستمرة في هوليوود، لكن مسلسل Wednesday تعرض لضربة إضافية بعد الأخبار التي تفيد بأن الممثلة ثورا بيرش، التي انضمت كـ بطلة جديدة في الموسم الثانى من العمل، اضطرت إلى الاستقالة قبل إكمال مشاهدها.

وصرح احد المسؤلين  عن الممثلة لـ شركة MGM التي تنتج المسلسل لـ Deadline: "لقد عادت بيرش إلى الولايات المتحدة للاهتمام بأمر شخصي ولن تعود إلى الإنتاج"

ووفقًا للعديد من المصادر التي تحدثت إلى Deadline، اضطرت بيرش إلى العودة إلى المنزل بسبب علاج أحد  أفراد الأسرة، رغم أنها لم تكمل مشاهدها، إلا أنها "انتهت من تصوير الجزء الأكبر" من الدور، في الموسم الثاني، ستلعب بيرش دور الأم في مسكن Wednesday، تمارا نوفاك.

وبالرغم من ذلك، فهو غير واضح حاليًا ما إذا كانت مشاهد بيرش ستظهر بالفعل في المسلسل، حيث لا يزال من الممكن إعادة صياغة شخصيتها، ولكن تم الإبلاغ عن أن المنتجين سيحتاجون إلى إضافة شخصية جديدة لإنهاء قصتها.

يعود للموسم الثاني، إلى جانب أورتيجا، كاثرين زيتا جونز ولويس جوزمان، اللذان يلعبان دور مورتيسيا وجوميز أدامز، على التوالي.

بعض الحلول لحل ازمة هوليوود

سعت مجموعة استوديوهات هوليوود لإنهاء الإضراب المستمر بين المجموعتين حيث قدمت عرضا جديدا وأطلقت عليه"الأخير والأفضل " لنقابة الممثلين حيث جرت الأعتراضات على مدى الـ 12 يومًا الماضية، وفقًا للتقارير الذى نشر على العديد من المواقع.

وجاء في المقترحات الجديدة أنها تتضمن مكافأة متبقية متزايدة لـ مسلسلات البث الأكثر شعبية، مع حصول الممثلين في تلك الأعمال على ضعف المكافأة بموجب المسلسل الجديد.

وشملت الحزمة أيضًا إلى معالجة مخاوف الجهات الفاعلة بشأن التهديدات التي يشكلها الذكاء الاصطناعي، مع زيادة كبيرة في الحماية، حيث بدأت SAG-AFTRA، نقابة ممثلي الشاشة - والاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو، إضرابها في 14 يوليو الماضى بسبب نزاع عمالي مستمر مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتليفزيون (AMPTP).

وتابعت المحادثات بين الطرفين، لكنها انهارت مرة أخرى في 11 أكتوبر الماضى، حيث قالت الاستوديوهات إن المفاوضات "لم تعد تحركنا في اتجاه إيجابي".

مما أدي الي فشل الجانبان حتى الآن في التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة، حيث تطالب SAG-AFTRA بزيادة الأجور وحصة من إيرادات البث والحماية من تكرار صور وأصوات الممثلين بواسطة الذكاء الاصطناعي.