رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان فنون الأداء

نشر
الأمصار

يحتضن مسرح سيد درويش، غدًا الأحد فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان فنون الأداء والذي ينظمه المعهد العالي للفنون الشعبية، وتحمل الدورة الثالثة اسم الفنان الراحل محمود شكوكو، ويرأسه شرفيًا الفنانة عارفة عبد الرسول، وتحت قيادة الدكتورة سمر سعيد.

 

 

ويشارك بالمهرجان 6 عروض مسرحية من طلبة المعهد وهم؛ عرض "الغجري" إخراج ياسين رضوان، وعرض "مهرجان بكين" إخراج حسن علي، وعرض "عفريت لكل مواطن" إخراج محمد مصطفى، وعرض "عطش السواقي" إخراج أحمد أيمن، وعرض "إزاي تخنق جارك" إخراج زياد هشام، وعرض "حديث الصباح والمساء" إخراج أحمد شاكر.

 

يذكر أن المهرجان تقدم له 9 عروض خضعت للجنة المشاهدة التي تشكلت من محمد شاكر، الدكتورة أميرة الشوادفى، وحازم القاضى، ومحمد فتحى، محمد الروبى، فادى نشأت، الدكتور فادى النبراوى، والدكتورة سامية حبيب رئيسا للجنة .

 

جدير بالذكر أن الدورة الأولى من المهرجان  حملت اسم الدكتور الراحل عصمت يحيي ، والثانية حملت اسم المخرج الكبير الراحل  عبد الرحمن الشافعى، أما هذه الدورة فقد حملت اسم الفنان الكبير الراحل محمود شكوكو".

 

محمد ممدوح يستكمل تصوير فيلم "أهل الكهف" في المغرب

 

بدوره كشف الممثل المصري محمد ممدوح جزءا من كواليس تصوير فيلمه الجديد "أهل الكهف"، المقرر طرحه في دور السينما قريبًا.

 

كما قال محمد ممدوح في تصريحات تلفزيونية إن جزءا من أحداث فيلم "أهل الكهف" صور في المغرب، في غابات كثيفة.

 

من ناحية أخرى، أضاف ممدوح أنه ذات يوم فوجئ فريق العمل باحتراق الغابة بشكل مفاجئ، وتوقفت أعمال التصوير مؤقتًا لحين إخماد الحريق بمعرفة الدفاع المدني.

 

وكشف عن دوره في  الفيلم، قائلًا: "أنا أحد أهل الكهف، وهم 6 أو 7 أشخاص، وتتوالى الأحداث في أزمنة مختلفة، وألعب دور المحارب".

 

في سياق متصل أشار محمد ممدوح إلى أن قصة الفيلم مستوحاة من مسرحية الكاتب المصري الراحل توفيق الحكيم، وجرى تصوير أحداث الفيلم بين مصر والمغرب.

 

حيث تدور أحداث فيلم "أهل الكهف" في العام 250 من الميلاد، ويشارك في بطولته كل من: خالد النبوي، محمود حميدة، مصطفى فهمي، غادة عادل وعمرو عبدالجليل.