رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: اعتقال 5 «إرهابيين» فرّوا من السجن قبل أسبوع

نشر
تونس
تونس

ألقت قوات الأمن في تونس القبض على خمسة إرهابيين فروا من أحد السجون الأسبوع الماضي، حيث كانوا يقضون عقوبة بتهمة قتل سياسيين علمانيين ورجل شرطة قبل سنوات، وفقًا لوكالة «رويترز».

وقالت وزارة الداخلية في تونس، إنه تم القبض على أربعة من الفارين على جبل بالقرب من العاصمة تونس في وقت مبكر من اليوم (الثلاثاء)، في حين تم القبض على آخر بمساعدة المواطنين قبل يومين في حي التضامن بالعاصمة.

ووصفت مصادر أمنية الرجال الخمسة بأنهم «إرهابيون خطيرون للغاية»، وقامت الحكومة بطرد كبار مسؤولي المخابرات بعد هروبهم، وهو ما اعتبر خرقا أمنيا نادرا.

وكان أحمد المالكي، المعروف باسم «الصومالي»، من بين الخمسة، وكان المالكي يقضي حكما بالسجن لمدة 24 عاما بتهمة اغتيال السياسيين العلمانيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في عام 2013.

وقتلت الجماعات الإرهابية العشرات من رجال الشرطة والسياح الأجانب وغيرهم في تونس منذ عام 2011، وحققت القوات الأمنية في تونس بعض النجاحات، حيث ألقت القبض على متشددين بارزين أو قتلتهم في السنوات الأخيرة.

وتقول مصادر أمنية، إن فلول تنظيمي «داعش» و«القاعدة» ما زالوا ينشطون في الجبال القريبة من الحدود مع الجزائر.

رئيس تونس قيس سعيد

تونس.. قيس سعيد يُطالب برفع درجة اليقظة لمواجهة كل ما يُهدّد الأمن
 

وطالب رئيس تونس قيس سعيد، برفع درجة اليقظة والانتباه في هذه المرحلة التي تعيشها البلاد، مُشيدًا بالشعور العميق بالمسؤولية لدى المواطنين للمُساهمة في مواجهة كل ما يُهدّد الأمن، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس تونس، مع كل من: كمال الفقي وزير الداخلية في تونس، ومراد سعيدان مدير عام الأمن الوطني في تونس، وحسين الغربي المدير العام للحرس الوطني في تونس.

وأثنى رئيس تونس قيس سعيد، على الدور الذي تقوم به الوحدات الأمنية في تأمين الوطن بالتعاون مع القوات المسلّحة.

وعلى صعيد آخر، دعا الرئيس التونسي إلى تكثيف الدوريات في كافة مناطق الدولة لمواجهة كلّ أشكال الجريمة، خاصة بعد الحملات الناجحة التي قامت بها قوات الأمن في الفترة الأخيرة والتي لا تزال تقوم بها لتعقّب المجرمين.