رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يبحث مع مفوض الأمم المتحدة الأوضاع في غزة

نشر
 وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري ومفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية المصري سامح شكري، استقبل اليوم الثلاثاء، فولكر ترك‬⁩ مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، لبحث عدد من القضايا والأوضاع في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي على غزة.

وزير الخارجية المصري يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان

ونشر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، عبر منصة إكس، عدد من صور اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية المصري ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن الاجتماع بحث التداعيات الإنسانية الكارثية بقطاع بغزة والانتهاكات الصارخة لأوضاع حقوق الإنسان، وضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

شكري 1
 وزير الخارجية المصري سامح شكري وفولكر ترك‬⁩ مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان

 

شكري
 وزير الخارجية المصري سامح شكري وفولكر ترك‬⁩ مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان

وفي سياق أخر،علق السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، على تصريحات من قبل الجانب الإسرائيلي بشأن دخول السلاح لقطاع غزة، مشددًا على أنه لا تعليق على بعض التصريحات الإسرائيلية بشأن دخول السلاح لقطاع غزة من سيناء، طالما لم تصدر عن مصدر رسمي.
وأشار إلى أنه لا تعليق على التصريحات الإسرائيلية من بعض الأشخاص بشأن دخول السلاح لقطاع غزة من سيناء"، لافتا إلى أن الهدف هو عودة الهدوء والاستقرار إلى المنطقة ووقف الحرب وقتل وترويع المدنيين، موضحًا أنه ولابد من تحرك الضمير العالمي ضد تصرفات العدوان الإسرائيلي على غزة، وهو ما يدفع إسرائيل للتوقف عن عدوانها.

وأضاف أن الدول العربية رفضت التهجير القسري للشعب الفلسطيني من أرضه، منوهًا بان الرسائل الأمريكية لإسرائيل مُشوشة، ولا تحمي المدنيين في قطاع غزة، وغير قادرة على إيقاف عدوان الاحتلال على القطاع، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء.

وأوضح أبو زيد خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن كل الدول لا بد أن تتحرك وتبعث رسائل للضغط على إسرائيل لزيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ووقف الانتهاكات، كما أنه على الدول المانحة أن تضطلع بمسؤولياتها جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.