رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يهنئ وكالة الأنباء العراقية: الاستمرار على مسار المهنية 

نشر
محمد شياع السوداني
محمد شياع السوداني

تقدم رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بالتهنئة لوكالة الأنباء العراقية وعموم الأسرة الصحفية، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لتأسيسها.

السوداني يتقدم بالتهنئة لوكالة الأنباء العراقية

وذكر المكتب الاعلامي رئيس وزراء العراق، :"السوداني: يطيب لي أن أتقدم إلى العاملين في وكالة الأنباء العراقية الغراء بالتهنئة والتبريكات، ولعموم الأسرة الصحفية؛ بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لتأسيسها".

وهنأ السوداني وكالة الأنباء العراقية، قائلًا: “تمنياتنا لكم بالاستمرار على مسار المهنية والوفاء للمصداقية، خدمةً لشعبنا العراقي الكريم وحقه في المعرفة والاطلاع وحيازة المعلومة الدقيقة، دامت جهودكم، وبورك عملكم وما تقدمونه لعراقنا الحرّ الديمقراطي الموحّد”.

وفازت شبكة الإعلام في العراق، بالمركز الأول في التبادلات الإخبارية لعام 2023.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن شبكة الإعلام العراقي حققت المركز الأول في التبادلات الإخبارية للعام 2023 من اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس.

وأضاف، أن الزميل جعفر العائدي فاز بمنصب النائب الأول لرئيس لجنة الأخبار التلفزيونية الدائمة في اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس عبر تصويت جرى في الاتحاد.

وفي سياق أخر، ذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى اليوم، زيارة إلى مقرّ وزارة التجارة، لمتابعة تنفيذ أهداف البرنامج الحكومي، والاطلاع على إجراءات الوزارة في ملفات البطاقة التموينية، وتوفير المواد الأساسية والإصلاحات الاقتصادية"، مبيناً أن "رئيس الوزراء عقد اجتماعاً مع الكادر المتقدم في الوزارة".

وأكد السوداني، خلال اللقاء "أهمية تحسين نوعية مفردات البطاقة التموينية، خصوصاً الرزّ والزيت، وإنهاء الإجراءات المعقدة التي يواجهها المواطن أثناء مراجعته بشأن تسجيل البطاقة التموينية وإجراءات الحذف والنقل، وضرورة حفظ كرامة المواطن عند المراجعة".

وأشار الى "مضيّ الحكومة في إجراءات القضاء على التجارة المشبوهة، واستمرار المعركة ضد المضاربين بالعُملة"، مؤكداً أن "الإجراءات الأخيرة في القطّاع المالي قد أسهمت في ترسيخ ثقة المؤسسات العالمية المالية بالتجارة العراقية".

وشدد على "ألّا تكون وزارةُ التجارة وزارةً للبطاقة التموينية، وأن تأخذ كامل دورها في إنجاز الإصلاح الاقتصادي المنشود، وتهيئة بيئة أعمال جاذبه للاستثمارات"، لافتاً إلى "ضرورة دراسة إطلاق سلّة المواد الإنشائية، وأن تستمر الإجراءات الحكومية للحفاظ على أسعار المواد الأساسية في السوق المحلية".