رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكيمي: أفهم مبابي بنظرة.. وتعلمت من زيدان كثيرًا في ريال مدريد

نشر
الأمصار

يعتز أشرف حكيمي، نجم منتخب المغرب كثيرا بصداقته مع زميله في باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، ومدربه السابق في ريال مدريد، زين الدين زيدان.

وقال حكيمي في تصريحات لشبكة RMC: "عندما تشعر بالارتياح مع زميلك داخل وخارج الملعب، يسهل اللعب معه".

وأضاف النجم المغربي: "اللعب مع مبابي أسهل، نظرا لمكانته كلاعب، نفهم بعضنا جيدا، ونعرف بالضبط أين ومتى نريد الكرة بمجرد نظرة".

وانتقل حكيمي للحديث عن زيدان، قائلا: "إنه أول شخص وضع ثقته بي، ومنحني فرصة اللعب لريال مدريد، كانت تجربة العمل معه مذهلة".واصل: "استمتعت بالعمل مع زيدان، وتعلمت منه الكثير، خاصة أنني كنت لاعبا شابا، وحاولت استيعاب كل نصائحه".

وأتم أشرف حكيمي: "ما تعلمته من زيدان، أفادني كثيرا عندما غادرت ريال مدريد، وانتقلت إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة".

يذكر أن حكيمي (24 عاما) انتقل إلى سان جيرمان في صيف 2021 قادما من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 60 مليون يورو.

لويس إنريكي: هدفنا تحقيق الفوز على ميلان.. وزاير إيمري جوهرة

رفع لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، راية التحدي قبل مواجهة ميلان الإيطالي، غدا الثلاثاء، في الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

قال إنريكي في مؤتمر صحفي: "أنا متفائل دائما، بالتأكيد سنواجه فريقا صعبا في ملعب عريق، وهذه المباراة ستكون مختلفة عن فوزنا بثلاثية في باريس".

وأضاف المدرب الإسباني: "لكن سنخوض اللقاء بنفس فلسفتنا، هدفنا تحقيق الفوز في ميلان، والاستحواذ على الكرة بمعدل أكبر، وخلق أكبر عدد من الفرص التهديفية".

وبرر المدير الفني لسان جيرمان: "تفاؤلي مصدره حالة الفريق واللاعبين، الكل يتطلع لخوض هذه المواجهة، ولكن يجب أن ننسى تماما مباراة الذهاب، لأن ميلان يتطلع أيضا للفوز بنقاط المباراة".

وأوضح: "بالطبع ندرس كل منافس، ولكن الأولوية هو فرض أسلوبنا، الاستحواذ وخلق فرص أكثر، واستعادة الكرة في أسرع وقت ممكن، وأرى تحسنا واضحا في مستوى جميع اللاعبين".

وانتقل لويس إنريكي للحديث عن لاعب الوسط الشاب، وارين زاير إيمري، قائلا "إنه جوهرة، فهو لاعب صغير السن بإمكانيات فنية كبيرة، ولكن لا يزال لديه مجال للتحسن".

وأتم إنريكي تصريحاته: "زاير إيمري يجيد التحرك جيدا في أرض الملعب، وهذه ميزة اللاعبين الكبار، فالعمل مع لاعب بهذه المواصفات يكون سهلا، وتبقى أعظم صفاته التواضع، وتربيته الجيدة".