رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يدين تصريح وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على غزة

نشر
وزارة الخارجية اليمنية
وزارة الخارجية اليمنية

أعربت وزارة الخارجية اليمنية اليوم الاثنين، عن إدانتها واستنكارها للتصريحات المتطرفة الصادرة عن أحد أعضاء الحكومة الإسرائيلية، حول إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة.

وذكرت الخارجية اليمنية، في بيان أوردته قناة (اليمن) الفضائية، أن تلك التصريحات تمثل تهديدا خطيرا وتحريضا على القتل يعكس مستويات غير مسبوقة من الكراهية والتطرف، داعية المجتمع الدولي إلى وضع حد للخطابات العنصرية والتحريضية والجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني.

كان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو قد قال، في مقابلة مع إذاعة "كول باراما" ردا على سؤال (هل ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على غزة؟)، "هذا أحد الاحتمالات، كما أنني أتمنى عودة الأسرى، لكنّ هناك أثماناً في الحرب، هذه طريقة لفحص ما يخيفهم وما الذي سيخلق الردع".. وأضاف: "الجيش الإسرائيلي يوجه ضربة قوية لحماس"، مشيراً إلى أنه غير راضٍ بنسبة 100 في المائة عن أداء الجيش في قطاع غزة.

اليمن يعرب عن رفضه لدعوات تهجير الفلسطينيين من غزة

وعلى صعيد متصل، أدان اليمن، بشكل بالغ واستنكارها الشديد ورفضها التام لدعوات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى من غزة، وذلك بالتزامن مع ما يتعرض له قطاع غزة من قصفات مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

قطاع غزة

وأعربت وزارة الخارجية في اليمن، عن إدانتها البالغة واستنكارها الشديد ورفضها التام لدعوات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى من غزة، مؤكدة أن استهداف المدنيين بما فيهم النساء والأطفال والعاملين فى الإغاثة والصحفيين وتدمير البني التحتية والخدمية، لن يجلب السلام، ولن يؤدى إلا إلى المزيد من العنف والعنف المضاد.

وأوضحت وزارة خارجية اليمن، أنها دعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي للقيام بمسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية لإيقاف التصعيد العسكري وإنهاء الحصار الشامل بحق الشعب الفلسطيني، الذى يتجرع مرارة العدوان والحصار والمصادرة لأبسط حقوقه، وذلك حسبما جاء في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأكدت موقف اليمن الثابت والراسخ الداعم لحق الشعب الفلسطينى فى الحياة الكريمة وإقامة دولته المستقلة تنفيذا لكافة القوانين والقرارات الدولية، ووفقا لمبادرة السلام العربية.

ويستمر القصف الإسرائيلي بشكل مكثف على مدار الأربع أيام الماضية، ويزداد بشكل كبير خلال اليوم الخامس للعدوان على غزة، وتأتي هذه العمليات العسكرية التي تقوم به القوات الإسرائيلية، كرد على ما قامت به المقاومة الفلسطينية في اليوم الأول من الحرب الدائرة الآن من تحقيق خسائر كبيرة في الجانب الإسرائيلي.