رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا

نشر
الأمصار

نشرت الهيئة العامة للأرصاد المصرية بيانًا بحالة الطقس غدًا الثلاثاء، مؤكدة أنه حار مشمس، خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على شمال الصعيد، وشديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ولطيف ليلا على أغلب أنحاء البلاد.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب تتكون خلال ساعات الصباح الباكر على طرق القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، خاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط والأحمر معتدلة، ويتراوح ارتفاع الأمواج على المتوسط من 1,5 :1 متر، وعلى البحر الأحمر فهي معتدلة، وارتفاع الأمواج من 0,5 :1 متر.

درجات الحرارة الثلاثاء 

القاهرة: العظمى 30، الصغرى 19
العاصمة الإدارية: العظمى 30 ، الصغرى 20
الإسكندرية: العظمى 28، والصغرى 19
العلمين الجديدة: العظمى 28، والصغرى 19
مطروح: العظمى 27، الصغرى 19
شرم الشيخ: العظمى 35، الصغرى 24
الغردقة: العظمى 35،  الصغرى 27
أسيوط: العظمى 33 ، الصغرى 18
سوهاج: العظمى 34، الصغرى 19
قنا: العظمى 35، الصغرى 22
الأقصر: العظمى 37، الصغرى 20
أسوان: العظمى 37، الصغرى 21

بيان بدرجات الحرارة على باقي أنحاء البلاد :

.
بيان درجات الحرارة
.
بيان درجات الحرارة

وفي سياق اخر، نفى المركز الإعلامي في الحكومة المصرية، ما تداولته به بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من منشور منسوب لمجلس الوزراء يحذر من عجز المخزون الاستراتيجي للسلع ودخول مصر في أزمة غذائية.

وأوضحت الحكومة المصرية، أن ما تم تداوله بأزمة في مصر نتيجة تداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة ويطالب المواطنين بضرورة تخزين السلع الغذائية تحسباً لتفاقم الظروف القائمة، غير صحيح.

بيان عاجل من الحكومة المصرية

ونفى المركز هذه الأنباء تماماً، وأكدت الحكومة المصرية أنه لا صحة لعجز المخزون الاستراتيجي للسلع ودخول مصر في أزمة غذائية نتيجة تداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة أو مطالبة المواطنين بضرورة تخزين السلع الغذائية تحسباً لتفاقم الظروف القائمة، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن مجلس الوزراء.


وشدد المركز على توافر كافة السلع الغذائية بجميع أنواعها بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بجميع الأسواق بكافة محافظات الجمهورية تلبية لاحتياجات المواطنين، مُشيراً إلى أن المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية آمن ويكفي الاحتياجات لعدة أشهر مقبلة، مشدداً على قدرة الدولة على تجاوز تلك الأزمات، والحفاظ على استقرار موقف الأمن الغذائي للدولة، من خلال توفير السلع الغذائية الآمنة والصحية للمواطنين دون نقص أي سلعة من الأسواق.

 

أعلنت "الحكومة المصرية"، سبب زيادة فترة انقطاع الكهرباء في البلاد، بعد أن أصبحت تزيد عن الساعة في بعض المناطق، وسط تساؤلات لدى بعض المواطنين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري المستشار سامح الخشن، إن زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي بدأت اعتبارا من يوم أمس، جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء كثيرا مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق، وهو الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف الخشن أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

وتابع المتحدث الرسمي “حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت”.