رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الأمريكي يشدد على ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة

نشر
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن،

شدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الاثنين، على ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة، وأهمية إيصال المساعدات الإنسانية لهم.


كما أكد وزير الدفاع الأمريكي -خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - "التزام الولايات المتحدة الأمريكية بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".


وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكبار مستشاريه - في وقت سابق - إسرائيل من أنه سيصبح من الصعب عليها بشكل متزايد تحقيق أهدافها العسكرية في غزة مع اشتداد الغضب العالمي بشأن حجم المعاناة الإنسانية هناك.

وزير الدفاع الأمريكي: نرى احتمالًا لتصعيد كبير للهجمات على قواتنا ومواطنينا 

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن أمريكا ترى احتمالًا لتصعيد كبير للهجمات على قواتنا ومواطنينا في أنحاء المنطقة، وذلك على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


وأوضح وزير الدفاع الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتردد في التحرك عسكريًا في حال توسع النزاع والصراع في المنطقة.

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن


وأعلن البتناجون، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمر بوضع نحو 2000 جندي أمريكي في حالة الاستعداد للاستجابة للأوضاع المتوترة بالشرق الأوسط، وذلك جراء الأحداث الأخيرة والعمليات العسكرية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".


وكشف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة سترسل حاملة طائرات ثانية إلى شرق البحر المتوسط، في إطار "ردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل أو أي جهود لتوسيع الحرب في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس" على إسرائيل.
وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن زيادة نشر قوات الولايات المتحدة الأمريكية، يؤكد صرامة التزامها بأمن إسرائيل.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي قائلًا: نعتزم ردع أي دولة أو جهة تهدف تصعيد الحرب، مُشددًا على أنه طلب من المسؤولين الإسرائيليين التفكير في اختيار أهدافهم وان يأخذ في الاعتبار وجود مدنيين في مكان تنفيذ عملياتهم.

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

واشنطن تُشيد بدور العراق حول حماية القوات الأمريكية في البلاد 

وشدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على أهمية حماية الأفراد والمستشارين والقوافل والمنشآت الدبلوماسية الأمريكية وقوات التحالف الدولي من الهجمات.
ووجه وزير الدفاع الأمريكي الشكر لرئيس الوزراء العراقي على تأكيده من جديد التزام حكومته الكامل بحماية القوات الأمريكية الموجودة في العراق.
وذكر بيان على موقع وزارة الدفاع الأمريكية أن قوات الولايات المتحدة وقوات التحالف ما زالت تعمل في العراق لدعم قوات الأمن العراقية لتحقيق الهزيمة الدائمة لتنظيم "داعش"، وهذه المهمة حاسمة بالنسبة للاستقرار والأمن الإقليميين.