رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مرموش وتريزيجيه صداع في رأس مدرب منتخب مصر

نشر
الأمصار

يعيش عمر مرموش، مهاجم منتخب مصر وآينتراخت فرانكفورت الألماني، أزهى فترات مسيرته الاحترافية، حيث يعد هداف الفريق الألماني في كل البطولات، هذا الموسم، بتسجيل 10 أهداف في 17 مباراة، وتقديمه تمريرة حاسمة.


ويفتح تألق مرموش في مركز رأس الحربة، الباب أمام البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، لمحاولة الاستفادة من قدراته بشكل أكبر، عبر الاعتماد على ثنائي هجومي، بوجود مرموش ومصطفى محمد، نجم نانت الفرنسي.

وقد يخلق هذا الأمر تنوعا هجوميا، ما بين عنصر القوة في الالتحامات، وإجادة التعامل مع ألعاب الهواء، من خلال مصطفى محمد، بالإضافة لمهارة وسرعة عمر مرموش.

 

وفي الجانب الأخر يعيش النجم المصري محمود حسن تريزيجيه حالة فنية وبدينة هائلة تجعله قريب هو الأخر من المشاركة مع الفراعنة في المباريات المقبلة خلال التوقف الدولي في نوفمبر.

ويقدم نجم طرابزون سبور التركي واحدة من أفضل مواسمه هو الأخر رفقة الفريق التركي، وذلك بعدما سجل 5 أهداف في أول 8 جولات من الدوري التركي.

وتمثل جاهزية تريزيجيه ومرموش في الفترة الحالية صداع في رأس المدير الفني لمنتخب مصر الذي يجد نفسه حائرًا بين اللاعبين

وأكد خبراء الكرة المصرية، أن مرموش وتريزيجيه ثنائي جيد.. لكن في مباريات إفريقيا العبرة بالجاهزية، واللاعب الأكثر قدرة على تنفيذ فكر المدرب وطريقته، ومن الصعب تغيير طريقة اللعب من أجل لاعب.. لم يحدث هذا من أجل محمد صلاح، على سبيل المثال".

ومن المرجح في المباريات الأقل قوة، يمكن للمنتخب أن يلعب بطريقة 4/2/3/1، ويعتمد على محمد صلاح في مركز 10، وتريزيجيه ومرموش على الطرفين صلاح يلعب في هذا المركز مع ليفربول كثيرًا وذلك حال رغبة المنتخب في اللعب بالثنائي.
 

مدرب فرانكفورت يتغنى بأداء المصري عمر مرموش


 

تلقى عمر مرموش مهاجم أينتراخت فرانكفورت الألماني إشادة خاصة من دينو توبمولر المدير الفني للفريق بعد تسجيله خمسة أهداف في آخر ثلاث مباريات بالدوري الألماني.

ورفع عمر مرموش رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم بعد 19 مباراة بواقع 6 أهداف في الدورى الألماني، وهدف فى كأس ألمانيا، بالإضافة إلى ثلاثة أهداف في دوري المؤتمر الأوروبى.

وقال توبمولر بعد فوز فريقه أمام يونيون برلين: "عمر لاعب جيد للغاية وقد اكتشف الآن تسجيل الأهداف قليلاً، نحن نعمل معه هناك. يعجبني أنه مجتهد للغاية، وأنه يستمع ويهتم ويشارك الأهداف التي يتم تسجيلها له في الوقت الحالي هي مكافأة للعمل الشاق الذي يقوم به".

وشدد توبمولر على التقدم الذي أحرزه اللاعب المصري البالغ من العمر 24 عامًا، والذي جاء قادمًا من فولفسبورج في الصيف قائلا: "بسبب سرعته، فهو دائمًا ما يمر بلحظات غير سارة بالنسبة للمدافع، ويذهب إلى العمق، لديه الآن أيضًا شعور بالدخول إلى المنطقة الخطرة مرارًا وتكرارًا ومساعدتنا بأسلوبه في كرة القدم ووضع الكرة بشكل نظيف كلاعب على الحائط".

نجح المصري عمر مرموش، مهاجم فريق آينتراخت فرانكفورت، في تحقيق رقما مميزا بعد تألقه مع فريقه وتسجيل ثنائية ضد مضيفه يونيون برلين في الفوز بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب آلته فورشتراي ضمن مباريات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الألماني للموسم الحالى 2023-2024