رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية الليبي يتلقى مقترحًا لتعديل قانون الشرطة

نشر
الأمصار

تلقى وزير الداخلية الليبي عصام أبوزريبة، اليوم الأحد، مقترحًا من القائمين على مديرية أمن إجدابيا لتعديل قانون الشرطة، بهدف تحسين أداء الأجهزة الأمنية في البلاد، وتعزيز قدراتها في مجال حفظ الأمن ومكافحة الجريمة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية الليبي، في مكتبه بمقرّ الوزارة، مع مدير مديرية أمن إجدابيا، أحمد سليمان المسماري، ومساعد الشوؤن العامة بمديرية أمن إجدابيا، المهدي سعد قادوم، إلى جانب أحد ضباط مديرية أمن اجدابيا، إبراهيم علي مدني.

وتناول الاجتماع أيضًا برنامج قانون المرور واللوائح والقوانين المتعلقة بقوانين المرور في إجدابيا وتحديثها وتطويرها، والتحديات المتعلقة بحركة المرور في المدينة والسُبل الكفيلة بتعزيز السلامة العامة على الطرقات، بالإضافة إلى مناقشة الخطوات المقترحة لتعزيز التوعية المرورية وتطبيق القوانين بشكل أكثر فعاليّة.

كما تم أيضًا مناقشة الصعوبات والمشاكل التي تواجه مديرية أمن إجدابيا، واستعراض التحديات الأمنية الحالية في المدينة وتحليل المشاكل المحتملة وسبل التعامل معها، وتبادل الآراء والخبرات بين الحضور بهدف تحسين أداء المديرية وتعزيز قدراتها في ضمان الأمن ومكافحة الجريمة.

التعديلات المقترحة على قانون الشرطة

تضمن المقترح المقدم من مديرية أمن إجدابيا تعديلات على قانون الشرطة، تتعلق بـ:

التدريب والتأهيل: التأكيد على ضرورة تطوير برامج التدريب والتأهيل للشرطة، بما يتناسب مع التحديات الأمنية الحالية.

الموارد البشرية: توفير الموارد البشرية اللازمة للشرطة، بما يضمن قدرتها على القيام بواجباتها على أكمل وجه.

التجهيزات والمعدات: توفير التجهيزات والمعدات اللازمة للشرطة، بما يضمن قدرتها على مواجهة الجرائم والتهديدات الأمنية.

اللوائح والقوانين: تعديل اللوائح والقوانين المتعلقة بالشرطة، بما يضمن تحقيق العدالة والمساواة في التعامل مع المواطنين.

إنتاج النفط الخام في ليبيا يرتفع إلى مليون و206 آلاف برميل يوميا

وفي وقت سابق، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم السبت، أن إنتاج النفط الخام بلغ مليونا و206 آلاف برميل يوميا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة قدرها 10 آلاف برميل عن اليوم السابق.

وأوضحت المؤسسة، أن إنتاج المكثفات بلغ 52 ألف برميل يوميا خلال نفس الفترة.

ويأتي هذا الارتفاع في الإنتاج في إطار جهود المؤسسة الوطنية للنفط لرفع الإنتاج إلى مليوني برميل يوميا.

ويعد إنتاج ليبيا من النفط لا يزال قويا، إلا أن إجمالي عائدات النفط في البلاد يواجه تحديات، وفي النصف الأول من عام 2023، بلغت إيرادات ليبيا النفطية 33.4 مليار دينار، أي ما يقارب 6.95 مليار دولار، ورغم أن هذه الإيرادات كبيرة، إلا أنها تراجعت عن العام السابق، حيث وصلت الإيرادات النفطية في نفس الفترة من عام 2022 إلى 37.3 مليار دينار، ويعكس هذا الانخفاض التقلبات في أسواق النفط العالمية والمشهد الاقتصادي الأوسع.

وتواصل ليبيا، المشهورة بامتلاكها أكبر احتياطيات نفطية في أفريقيا، التركيز على توسيع طاقتها الإنتاجية من النفط الخام، حيث يعد هدف الحكومة هو تحقيق مستوى إنتاج يبلغ 1.3 مليون برميل يوميًا على المدى القريب والوصول في النهاية إلى هدف رائع يبلغ 2 مليون برميل يوميًا خلال السنوات الخمس المقبلة، وتسلط هذه الأهداف الضوء على تصميم ليبيا على تعزيز مكانتها في ساحة الطاقة العالمية وتسخير ثروتها النفطية لتحقيق النمو الاقتصادي.