رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعاون الخليجي يُدين قصف الاحتلال على مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا

نشر
الأمصار

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، بشدة قصف الاحتلال الذي وصفه بـ"الوحشي" على مدرسة الفاخورة التي تأوي آلاف النازحين في مخيم جباليا، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الأحد.

كما ندد البديوي بالهجمات الإسرائيلية المتكررة والمستمرة على المستشفيات ومخيمات اللاجئين في قطاع غزة، "في انتهاك واضح وصريح من الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني".

وأكد أمين مجلس التعاون الخليجي على الموقف الثابت للمجلس، الداعي لـ"وقف العدوان على قطاع غزة، وتوفير الحماية للمدنيين والمؤسسات الفلسطينية والدولية التي تقدم الخدمات الإغاثية والأساسية للمواطنين".  

كما طالب المجتمع الدولي بـ"ضرورة التحرك الفوري والقيام بمسؤولياته لوقف التصرفات الإسرائيلية الوحشية، والسعي نحو حل سياسي للأزمة.

الفلسطينيون يُعانون.. الاحتلال الإسرائيلي يُواصل قصفه العنيف على غزة (تفاصيل)

واصلت "طائرات الاحتلال الإسرائيلي"، قصف مناطق مختلفة في قطاع غزة، مُخلفة عشرات الشهداء والجرحى، وذلك في اليوم الـ 30 من الحرب على القطاع، وأعلن الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، إحراز تقدم بشأن التوصل إلى هُدنة إنسانية في الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

وناشد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أمريكا ومن وصفها بالدول المشاركة في توفير الغطاء لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أن تستمع لنداء شعوبها، في إشارة إلى الدول التي تُساند حملة إسرائيل العسكرية على قطاع غزة.

ونقل بيان لحركة "حماس" عن هنية قوله إن "هذه الحشود التي تحركت بعشرات ومئات الآلاف من مختلف الجنسيات للتظاهر تؤكد أن شعوب العالم قاطبة قد ضجت من المحتل ووحشيته".

وأضاف هنية: "شعوب العالم قالت كلمتها، الحرية لفلسطين والمقاومة مشروعة والاحتلال إلى زوال".

وتجمع الآلاف، السبت، في العاصمة الأمريكية واشنطن مطالبين بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في قطاع غزة ومنتقدين سياسة واشنطن الداعمة لإسرائيل.

ورفع المتظاهرون في واشنطن، ومعظمهم شبان وأفراد عائلات، الأعلام الفلسطينية، ووضع كثر منهم الكوفية الفلسطينية التقليدية، وذلك في اليوم التاسع والعشرين من الحرب بين إسرائيل و"حماس"، مطالبين بـ"وضع حد فوري لحصار غزة".

وهتف المشاركون في التظاهرة "نقول لك لا، جو مرتكب الإبادة"، في إشارة إلى الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وفي وقت سابق، اعتبرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الانسان أن القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "قد يرقى إلى جرائم حرب".

العراق.. كتائب "حزب الله" تُهدد باستهداف القواعد الأمريكية في هذه الحالة

هدد الأمين العام لحركة كتائب "حزب الله" في العراق أبو حسين الحميداوي، باستهداف القواعد الأمريكية في العراق إذا ما تدخلت الولايات المتحدة في حرب غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية،  الأربعاء.

وقال في بيان صحفي: "نبارك للشعب الفلسطيني الأبي، وأمتنا الإسلامية، ومجاهدي المقاومة الإسلامية في فلسطين، انتصاراتهم العظيمة لليوم الرابع على رغم أنف إجرام الكيان الصهيوني وداعميه، التي لم يسبقهم لها أحد من قبل، إذ كسروا شوكة الصهاينة المجرمين، وارتقوا بالصراع إلى مستوى أرعب الكيان، وسائر أعداء الأمة".

وأضاف: "لقد أثبتت هذه الثلة الشجاعة تفوق إرادة المجاهدين على تكنولوجيا العدو وقدراته، وأعدمت آمال المطبعين في الحصول على أمن زائف يستجدونه على أبواب واشنطن وتل أبيب".

وأشار الحميداوي إلى أن "الواجب الشرعي يحتم وجودنا في الميدان، امتثالا لأمر الباري عز وجل: (وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً)، ولدفع شرور الأعداء عن أمتنا، وأهلنا في غزة، وسائر الأراضي المحتلة، بل ودفع الأذى عن المستضعفين، وعليه، فإن صواريخنا، ومسيراتنا، وقواتنا الخاصة، على أهبة الاستعداد، لتوجيه الضربات النوعية للعدو الأمريكي في قواعده، وتعطيل مصالحه، إذا ما تدخل في هذه المعركة، وستنال مواقع معلومة للكيان الصهيوني وأعوانه قذائف نيراننا، إن تطلب الأمر ذلك".

وتابع: "ندعو شعبنا الأبي إلى النفير العام، من خلال الحضور في التظاهرات المنظمة في بغداد والمدن الأخرى، رافعين علمي فلسطين والعراق، فضلا عن جمع التبرعات، تأييدا ودعما وإسنادا للمجاهدين في غزة، لنبرئ الذمة أمام الله، (وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)".