رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السيطرة على حريق بالقرب من مستشفى الديوانية

نشر
الأمصار

تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على حريق، نشب قرب مستشفى الديوانية في العراق، دون وقوع خسائر بشرية.

 

 

واندلع الحريق بمنطقة قصب خلف مبنى مستشفى الديوانية التعليمي، قبل أن تخمده قوات الدفاع المدني قبل انتشاره دون تسجيل أي أضرار مادية أو بشرية.

 

العراق: وزير الداخلية يؤكد أهمية تكثيف الجهود لإنقاذ المجتمع من المخدرات


أكد وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، أهمية تكثيف الجهود لإنقاذ المجتمع من آفة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وشدد الشمري خلال زيارته الى المصحة القسرية في محافظة الأنبار في بيان، على أهمية تكثيف الجهود من إنقاذ المجتمع من آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الملاكات العاملة فيها من أجل علاج المدمنين الذين جاؤوا بشكل طوعي.

كما التقى الوزير بحسب البيان، بعدد من الذين يتلقون العلاج، مؤكداً أنهم كانوا ضحية لهذه الآفة التي يجب الخلاص منها.

وأشار إلى أنهم سيتمكنون من العودة إلى الحياة الطبيعية ومزاولة أعمالهم، خاصة أنهم يمتلكون الإرادة والإصرار على إنقاذ أرواحهم من هذه السموم الخطرة التي تحمل آثاراً سلبية كبيرة.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، تنفيذ عملية تفتيش واسعة في الموصل بمشاركة القوات الأمنية، للبحث عن فلول داعش الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوة من اللواء 30ضمن قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي، وبالاشتراك مع القوات الأمنية، نفذت عملية تفتيش أمنية واسعة في الموصل".

 وأضاف البيان، أن "العملية الأمنية شملت تفتيش مناطق البو سيف والشمسيات، حيث تم تنفيذ عملية مسح وتفتيش أمنية واسعة النطاق ضمن قاطع المسؤولية".

وأشار إلى "العملية الأمنية تأتي بهدف إدامة الأمن والاستقرار في القاطع، والحفاظ على سلامة المدنيين والبحث عن فلول داعش الإرهابية ضمن مناطق قاطع المسؤولية".

العراق يعلن الإطاحة بـ4 مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات والتلاعب بسعر الصرف

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الخميس، الإطاحة بـ4 مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات والآثار والتلاعب بسعر الصرف في محافظتي بغداد وذي قار.

وذكر بيان للخلية، أنه "بواجبين منفصلين وبجهد استخباري امتاز بالسرعة والدقة، تمكنت من خلاله مفارز مديرية استخبارات وأمن ذي قار التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والإطاحة بمطلوبين اثنين للقضاء بتهم الإرهاب وتجارة المواد المخدرة".