رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير البحرين لدى بريطانيا: ارتفاع معدل التبادل التجاري بين البلدين لـ3 أضعاف

نشر
 سفير مملكة البحرين
سفير مملكة البحرين لدى بريطانيا

أكد الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، نجاح الاجتماع الأول للحوار الاستراتيجي بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة والذي يأتي ليتوج العلاقات التاريخية الوطيدة الممتدة بين البلدين الصديقين لأكثر من 200 عام.

كلمة عاجلة من سفير مملكة البحرين لدى بريطانيا

وأشار إلى أن الاجتماع الأول للحوار الاستراتيجي بين البحرين والمملكة المتحدة يُحقق رؤيتهما المشتركة والتي تحظى باهتمام مستمر لتحقيق المزيد من النماء في مختلف أوجه التعاون والتنسيق بما يسهم في فتح مسارات أكثر تميّزًا للعمل المشترك على كافة الأصعدة ويصب في خدمة مصالح البلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

وأوضح أن الزيارات الثنائية الناجحة بين البلدين والتي كان آخرها لقاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، بالملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال ايرلندا، خلال شهر أكتوبر من هذا العام، مؤكدًا أنه تم استعراض سبل دعم علاقات التعاون الاستراتيجي الوثيقة والعمل المشترك بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأضاف أن مملكة البحرين والمملكة المتحدة ومن خلال تعاونهما المستمر والبناء تمكنتا من تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف الأصعدة، حيث ارتفع معدل التبادل التجاري بين البلدين إلى 3 أضعاف ما كان عليه خلال العشرة أعوام الماضية، بالإضافة إلى زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة بين كافة الجهات من القطاعين العام والخاص للعمل مع نظرائهم في إيجاد البرامج والروابط المشتركة وتنميتها إلى مستويات أرفع.

وفي وقت سابق، بحث ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مع وزير الاستثمار في المملكة المتحدة اللورد دومينيك جونسون، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأكد ولي العهد البحريني - خلال اللقاء اليوم الأحد ، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"- على العلاقات التاريخية الراسخة والشراكة الاستراتيجية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة، والتي تحظى باهتمام دائم لمواصلة الدفع بها نحو مستويات أكثر تقدماً وتميزاً على كافة الأصعدة، مشيرا إلى الحرص على تنمية الشراكة القائمة مع المملكة المتحدة، وبخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وتعزيزها بما يحقق الأهداف المشتركة، ويدعم المسيرة التنموية الشاملة بمملكة البحرين.


وشدد ولي العهد البحريني على وجود فرص واعدة متاحة للاستثمار بين البلدين تدعمها البيئة المحفزة والاتفاقيات الثنائية في هذا الجانب، لافتاً إلى أن البحرين تواصل جهودها في تعزيز البيئة الاستثمارية خاصة في القطاعات ذات الأولوية وتقديم التسهيلات، لجذب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات بما يعود بالخير والنماء على الوطن وأبنائه.