رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تسعى لتطوير التعاون مع بريطانيا في مختلف المجالات

نشر
الأمصار

أشاد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب البحريني، بعمق العلاقات البحرينية البريطانية، الممتدة لأكثر من 200 عام، والقائمة على أسس راسخة من الصداقة المتينة، والاحترام المتبادل، والمصالح المشتركة، عبر التعاون الفاعل في كافة المسارات التنموية، والشراكة الثنائية المتميزة بفضل ما تحظى به من دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وجلالة الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا.

اتفاقية التجارة 

 وأعرب المسلم عن اعتزاز مجلس النواب بمستوى العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا حرص المجلس على دعم اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع المملكة المتحدة، وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية، ورفع مستوى التبادل التجاري إلى مستويات متقدمة.

 وأشار معاليه إلى التعاون البرلماني المشترك، واهتمام الجانبين إلى توطيد العلاقات المتميزة، ومد جسور التواصل في كافة المجالات، وبما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة للبلدين والشعبين الصديقين، مستعرضا التقدم الحضاري والإنساني الذي تشهده مملكة البحرين في الجانب السياسي والحقوقي، والمبادرات والبرامج الرائدة في ترسيخ قيم ومبادئ التعايش والتسامح.

جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم، سعادة السيد ديفيد لامي النائب البرلماني بحزب العمال ووزير الخارجية والكومنولث والتنمية في حكومة الظل، بحضور النائب عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والنائب أحمد عبدالواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، والنائب حسن عيد بوخماس رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، والنائب مريم صالح الظاعن عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني "رئيس بعثة الشرف".

من جهته أشاد النائب البرلماني السيد ديفيد لامي بما تشهده العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة من تقدم وتطور في كافة المجالات والمسارات، معربا عن تقديره للدور الحيوي لمملكة البحرين في تعزيز السلام وخدمة الإنسانية، وتحقيق الأمن والازدهار.

 

أخبار أخرى..

مصرف البحرين المركزي يرفع سعر الفائدة الأساسي

الأمصار

قرر مصرف البحرين المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد من 5.25 في المئة إلى 5.5 في المئة، على ضوء التطورات في أسواق المال الدولية، وضمن الإجراءات التي يتخذها المصرف المركزي لضمان انسيابية أداء أسواق النقد في مملكة البحرين.

وأوضح المركزي البحريني، انه تقرر رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 5.00 في المئة. إلى 5.25 في المئة، ورفع سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع من 6.00 في المئة إلى 6.25 في المئة، بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة الذي يفرضه المصرف المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 6.50 في المئة إلى 6.75 في المئة.

وأضاف المركزي البحريني انه يتابع رصده للتطورات في السوق الدولية والمحلية، وذلك لاتخاذ أي تدابير إضافية لازمة من أجل المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة.