رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو يقود هجوم النصر لمواجهة الخليج في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

يحل فريق الخليج السعودي، ضيفاً على النصر السعودي ضمن مباريات الجولة الـ 12 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023-2024.

وجاء التشكيل الرسمي للنصر كالتالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: أليكس تيليس، إيمريك لابورت، عبد الله الخيبري، عبد الإله العمري.

خط الوسط: مارسيلو بروزوفيتش، أوتافيو، سيكو فوفانا.

خط الهجوم: عبد الرحمن غريب، كريستيانو رونالدو، ساديو ماني.

ويحتل فريق النصر المركز الثاني رصيده للنقطة 25 في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، خلفًا لفريق الهلال المتصدر، بينما ياتي نادي الخليج في المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط.

ويسعى كريستيانو رونالدو، نجم النصر، لزيادة غلته التهديفية في الدوري السعودي للحصول على لقب هداف المسابقة الموسم الجاري، ويملك في جعبته 11 هدفاً حتى الآن.
بينما يسعى النجم المصري محمد شريف إلى الظهور بشكل جيد في مباراة النصر اليوم، والتسجيل من أجل مساعدة فريقه في الفوز وتعديل موقفه في جدول ترتيب الدوري السعودي.

والتقى النصر والخليج في 8 مواجهات بالدوري السعودي للمحترفين، شهدت 4 انتصارات لصالح النصر، مقابل فوز وحيد للخليج، و3 تعادلات، كما سجل النصر 12 هدفًا، واستقبل 5 أهداف من الخليج.

المعروف أن فريق الخليج السعودي قد فاز على نظيره بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح فى المباراة التى جمعتهما باستاد الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشرة لكأس خادم الحرمين الشريفين بعدما انتهت نتيجة المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وآثارت عقوبة البرازيلي آندرسون تاليسكا محترف فريق النصر السعودي جدلًا كبيرًا حول المباريات التي سغييب عنها مع الفريق في الفترة القادمة.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنت إيقاف تاليسكا لاعب النصر مباراتين على التوالي بعد طرده أمام الاتفاق في ثمن نهائي بطولة كأس الملك السعودي.

وجاء قرار لجنة الانضاط كالتالي:” ثبوت مخالفة تاليسكا للمادة (48-1-2) من لائحة الانضباط والأخلاق، وإيقافه مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها”.

ورفعت إدارة نادي النصر استفسارًا إلى الاتحاد السعودي لمعرفة ما هي المباريات المقصودة التي سيغيب عنها تاليسكا مع الفريق.